الخليج

السيد مرتضى السندي يدعو الى مواجهة المخطّط الأمريكي لوأد الثورة في البحرين

Screenshot 2016-05-30 08.55.30
من قم المقدسة-البحرين اليوم

حذّر السيد مرتضى السندي , القيادي في تيار الوفاء الإسلامي من مخطط أمريكي يهدف وأد الثورة في البحرين.
جاء ذلك خلال كلمة له ألقاها في الحفل التأبيني الذي أقيم في مدينة قم بمناسبة إستشهاد الشاب المطارد علي عبدالغني.

واوضح السندي في كلمته بان أمريكا تولي أهمية كبيرة للبحرين التي وصفها بالجزيرة الصغيرة وذلك لأنها مقر للأسطول الخامس الأمريكي, ولأنها قريبة من إيران ولأنها دولة نفطية.

وبيّن السندي بأن أمريكا وضعت مخططا لضرب الثورة وعلى ثلاثة مراحل, واوضح بان المرحلة الاولى هي ضرب القوى الثورية عبر الإعتقالات التي طالت القيادات والناشطين, وأما المرحلة الثانية فهي ضرب القوى السياسية عبر إعتقال زعمائها, وحظر التظاهرات والنشاطات السياسية.

وأما المرحلة الثالثة بحسب السندي فهي تحويل الناشطين السياسيين الى حقوقيين, وإعطاء مساحة للعمل الحقوقي وحصانة شكلية للحقوقيين على حد قوله.

وكشف السندي عن تقرير أمريكي صدر في 18 مار س الماضي حول الوضع في البحرين, وجاء فيه ان الإدارة الأمريكية وضعت نصب عينيها تحقيق هدفين في البحرين, الأول هو فصل الدين عن السياسة والثاني هو ضمان مشاركة المعارضة في إنتخابات عام 2018 من دون حصول تغيير جوهري في البحرين.

واوضح السندي بان سلطات البحرين بصدد تغيير قيادات الجمعيات السياسية في البلاد, وهي بصدد تأسيس تيار جديد في البلاد تحت مسمى” التشيّع المعتدل”.

وقال السندي إن “الصراع اليوم مع الولايات المتحدة الأمريكية , بعد أن أسقط الشعب شرعية عائلة آل خليفة في 14 فبراير 2011″ وأضاف” إن الإدارة الأمريكية تتولى وضع الخطط للدفاع عن هذا النظام”.

ودعا السندي الى شحذ الهمم لمواجهة المشروع الأمريكي وعدم الخنوع والإستسلام للأدارة الأمريكية. وأكّد على ان الصراع اليوم هو بين “الشباب الثوري والإدارة الأمريكية”.

وأشار في هذا الصدد الى الشهيد علي عبدالغني الذي كان مطاردا وقبل أن تقتله القوات الخليفية بدم بارد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى