المنامة

مدرعات “أردوغان” تُوقع قناة مصرية في الخلط بين البحرين وتركيا

fdfew

 

البحرين اليوم – (خاص)

 

وقعت قناة “سي بي سي” المصرية في اشتباه بين البحرين وتركيا، ونشرت صورة تُظهر مواجهات بين متظاهرين بحرانيين ومدرّعات تابعة لآل خليفة، ونسبتها إلى تركيا.

ونشرت القناة على حسابها في موقع تويتر الصورة الخاصة بالمواجهات في البحرين، وربطتها عن غير قصد بمواجهات وقعت اليوم الثلثاء، 9 فبراير، بين أنصار الحزب الكردي في تركيا في مدينة ديار بكر.

وظهرت في الصورة مدرعات تُلتهم بنيران المتظاهرين، إلا أن العاملين على حساب القناة لم ينتبهوا إلى عبارة “الشرطة” المكتوبة بالعربية على إحدى المدرعات.

وشاع استعمال الصورة المذكورة (وهي من تصوير مراسل وكالة رويترز في البحرين حمد محمد) بين المواقع والوكالات الإخبارية في إطار تغطية خبر الأحكام الخليفية التي صدرت مؤخراً ضد عدد من المواطنين والنشطاء. إلا أن الصورة تعود إلى مواجهات اندلعت قرب بلدة الدراز، غرب العاصمة المنامة، بعيد انتهاء مراسم تشييع الشهيد فاضل مسلم في 26 يناير 2014.

يُشار إلى أن نظام أردوغان التركي عقد عدة صفقات مع النظام الخليفي لإرسال المدرعات، وبرزت هذه الصفقات بعد السنة الأولى مع ثورة البحرين، وكانت سبباً لانتقادات وجهها نشطاء حقوقيون لأنقرة التي أبدى زعيمها أردوغان، في أوّل الثورة البحرانية، تعاطفاً مع الأحداث “الدامية” التي جرت، معرباً عن قلقه من رؤية “كربلاء” أخرى تجري في البحرين.

 

* صورة أخرى من الحدث نفسه في البحرين من تصوير مراسل وكالة رويترز

 

bahrain-police-clashes-protest

 

Caxsq0qXEAAFvI2

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى