آية الله النمرالخليج

الإفراج عن الناشط محمد النمر شقيق الشيخ النمر ووالد علي المحكومين بالإعدام

 

10471185_736141933110164_7631025062028243472_n

العوامية (شرق السعودية) – البحرين اليوم

أفرجت السلطات السعودية اليوم الثلثاء، 27 أكتوبر، عن الناشط محمد النمر، شقيق الشيخ نمر النمر المحكوم بالإعدام، ووالد الشاب علي النمر المحكوم بدوره بالإعدام.

وقد أوقفت السلطات عن النمر قبل ساعات، وقالت زوجة النمر بأنّ محمد النمر تم إيقافه في مركز شرطة العوامية، المجاور لمنزله، مشيرةً إلى أنْ لا معلومات عن سبب الإيقاف.

وتصاعد نشاط محمد النمر في الفترة الأخيرة بعد تصديق المحاكم السعودية أحكام إعدام شقيقه وابنه، واستضافته كبرى القنوات ووكالات الأنباء العالمية.

وحذّر النمر من ردود أفعال “لا يرغب فيها” في حال نفّذت السلطات أحكام الإعدام.

وكان آخر ظهور لمحمد النمر على موقعه في تويتر قبيل ساعات من توقيفه، وتحدّث في سلسلة تغريدات عن التفجير الانتحاري في مسجد نجران يوم أمس الاثنين، وأشار إلى وجود فتاوى ومواقف شبه رسمية داخل السعودية تحرّض على تكفير الشيعة، محملا إياها مسؤولية سفك الدماء وتفجير المساجد داخل البلاد.

المعارض القطيفي فؤاد إبراهيم علق على توقيف النمر وقال إنها “خطوة استفزازية”، وتأتي في سياق محاولات النظام “لتكميم الأفواة”.

فيما أبدى الناشط الحقوقي علي الدبيسي من أن يكون إيقاف النمر “محاولة استباقية لأحكام إعدام ربما تنفذ في أي لحظة، وهذا ما يثير المخاوف الجدية من هذا الإيقاف”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى