الخليج

الناشطة ابتسام الصائغ ضمن استفتاء قناة الجزيرة حول الأشخاص الأكثر تأثيرا خلال هذا الأسبوع

 

الدوحة – البحرين اليوم

وضعت قناة الجزيرة القطرية الناشطة الحقوقية البحرانية ابتسام الصائغ ضمن استفتاء حول الأشخاص الأكثر تأثيرا خلال هذا الأسبوع.

ونشرت القناة على حسابها في موقع توتير الاستفتاء بتاريخ ٢٠ يوليو ٢٠١٧م حيث يتابع حسابها أكثر من ١٢ مليون حساب.

واشتلمت الأسماء التي طُلب التصويت عليها إضافة إلى الناشطة الصائغ كلا من: خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري، والوزير الإماراتي أنور قرقاش، ووزير داخلية العراق الأعرجي.

ورغم مرور قرابة ٤٨ ساعة على نشر الاستفتاء إلا أن أكثر من ٤٦ ألف شاركوا في الاستفتاء وحصلت الناشطة الصائغ على ١٦٪ من الأصوات.

يُشار إلى أن الناشطة الصائغ اعتقلت قبل أكثر من أسبوعين من منزلها، وتعرضت لسوء المعاملة والتعذيب بسبب نشاطها الحقوقي، ودعت الولايات المتحدة والأمم المتحدة لإطلاق سراحها من غير شروط، في حين أمرت النيابة العامة الخليفية بتوقيفها ٦ أشهر علي ذمة التحقيق بعد أن وجهت إليها اتهامات مزعومة بـ”الإرهاب” وسط احتجاج حقوقي محلي ودولي وتظاهرات غاضبة في عموم البلاد.

الجدير بالذكر أن قناة الجزيرة عاودت تناول الملف البحراني الداخلي بعد أن اندلعت الأزمة الخليجية مع دولة قطر في يونيو الماضي، حيث فرضت السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا على الدوحة وقطعت العلاقات معها، واشترطت تنفيذ جملة من المطالب لإنهاء الحصار، ومن بين المطالب إغلاق قناة الجزيرة. ورفضت قطر الاستجابة لقائمة المطالب منها، في الوقت الذي لا تزال الأزمة مفتوحة على تطورات مجهولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى