المنامة

استمرار الحراك في البحرين .. والمتظاهرون يؤكّدون على مطالب الثورة

شارك المئات من البحرانيين أمس في تظاهرات جابت شوارع القرى والمناطق، ورَفعت شعارات مناهضة للعائلة الخليفية الحاكمة، وردد المتظاهرون هتافات مثل “فلتسقط العصابة الحاكمة ” و “لن ننسى الشهداء”. وغيرها من شعارات الثورة.

وأكد المتظاهرون في مناطق شارع البديّع، وسترة والنويدرات والمعامير والدير وسماهيج ومناطق جنوب العاصمة المنامة على أن الشعب البحراني سيستمر في الحراك حتى تحقيق مطلب تقرير المصير، وأن الشعب سيواصل العمل النضالي ليلا ونهارا وبفاعلية دائمة مهما تطلب ذلك من وقت وتضحيات.

وأرسلت تظاهرات الأمس رسالة إلى النظام مفادها إنّ “حملات القمع ومداهمة البيوت والاعتقالات التعسفية والمحاكمات الجائرة للأبرياء والعقاب الجماعي للمناطق واستخدام القوة المفرطة لن يزيد الشعب إلا ثباتاً وإصراراً على مواصلة الثورة حتى اسقاط النظام”.

كما أكد المشاركون في التظاهرات على رفض أية تسوية مع النظام الخليفي “الذي اسرف في عمليات القتل والتعذيب والإيذاء وانتهاك الأعراض والاعتداء على المقدسات”.

وقال مراقبون للشأن البحراني أن استمرار التظاهرات على الرغم من عمليات القمع التي تمارسها السلطات الخليفية هو تأكيد واضح على أن “البحرين تعيش ثورة حقيقية ضد الديكتاتورية ورفض الاستبداد والنظام الحاكم”. وهي في ذات الوقت رسالة واضحة للداخل والخارج على أن الشعب يرفض أي محاولة للالتفاف والتحايل على مطالبه التي رفعها منذ تفجر الثورة في الرابع عشر من فبراير 2011 وقدم في سبيلها تضحيات جسيمة، وأنّ كل الانتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان والظلم والتمييز لن تغير من مواقفه بل ستزيده إصراراً.

ورفع المتظاهرون الأعلام ولافتات طبعت عليها صور الرموز المعتقلين والشهداء ومجموعة كبيرة من القيادات السياسية والحقوقية المعتقلة من مختلف الحركات السياسية. كما وقعت اشتباكات بين عدد من المتظاهرين وقوات النظام بعد تظاهرات استخدمت خلالها الغازات السامة والخانقة والرصاص الانشطاري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى