الخليج

الإعلامي جمال خاشقجي يغمز من قناة مصر: “حليف يُظهر ما لا يُبطن”.. وساويرس يرد

[جمال خاشقجي

البحرين اليوم – (خاص)

في مؤشر على الانزعاج السعودي من الموقف المصري حيال المشاركة في العدوان على اليمن، غمز الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي – المقرب من دوائر الحكم السعودي – من قناة القاهرة، وقال بأن المشكلة تكمن في “حليف يُظهر ما لا يُبطن”، وذلك تغريدة كتبها اليوم، الأربعاء 8 أبريل، قارن فيها بين النظرة السعودية إلى الجزائر، التي تُظهر اختلافها مع الحرب السعودية على اليمن، وإلى مصر.

الملياردير المصري نجيب ساويرس ردّا على خاشقجي بقوله “عيب الكلام ده”، وهو ما استدعى ردا من خاشقجي الذي دا غاضباً وقال “”أخ نجيب، أرجو ألا تكرر رسالة كهذه لي مرة أخرى، يوما ما ستتكشف تفاصيل اجتماعات وطلبات وأدوار تدخل في دائرة العيب والمحاسبة”.

يُشار إلى أن قنوات مصريّة خاصة، يملكها ساويرس، فتحت المجال لإعلامييها من أجل الهجوم على السعودية على خلفية الحرب على اليمن، والضغط السعودي من أجل جرّ مصر للمشاركة فيها. علماً أن غالبية القنوات الخاصة تخضع لحكم العسكر الذي يُهيمن عليه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقد شهد محيط السفارة السعودية في القاهرة قبل أيام اعتصاما نظمه نشطاء اعتراضا على الحرب ضد اليمن، ورُفع خلاله شعارات مناوئة للملك السعودي سلمان، وهو ما فتح سجالا في وسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى