الخليج

السعودية: اتهامات بـ “الخيانة” و”التجسس” لمواطن زُعم أنه مراسل لقناة إيرانية

قناة العالم

 

الرياض- البحرين اليوم

وجد مواطن سعودي خلال ساعات نفسه مشهوراً في بلاده، وسط مطالبات من المئات على مواقع التواصل بإعتقاله ” لأنه جاسوس لإيران وخائن”.

وكان قرصان سعودي تمكن أمس من اختراق حسابين لقناة العالم الإيرانية على موقع تويتر، إضافة إلى حساب القناة على اليوتيوب.

ونشر المخترق على حسابه في تويتر، أسماء لعدة أشخاص مع أرقام هواتفهم، زاعماً أنهم مراسلون للقناء الإيرانية في دول عربية مختلفة، وكان أحد هؤلاء من السعودية وهو يحمل درجة الدكتوراه وعضو منتخب في المجلس البلدي لمحافظة الأحساء ومالك لشركة إنتاج تلفزيوني، ومدير لشركة أخرى متخصصة في الإعلام.

وقناة “العالم” محظور عليها العمل في السعودية، وضغطت الرياض على القاهرة قبل سنوات لمنع القناة من البث عبر قمر نايلسات.

ورغم أن الهاكرز لم يذكر إلا اسم المواطن الثنائي ورقم هاتفه الجوال وأن تعاونه مع القناة قائم على “تأمين الصور و(الرد) على الاستفسارات”، إلا أنه خلال ساعات قليلة نشر سعوديون بعضهم من المتشددين دينياً في حساباتهم على تويتر تفاصيل وصور كثيرة عمن وصفوه بـ “الخائن والجاسوس” وطالبوا السلطات السعودية بإعتقاله.

ومن الصور المنشورة للسعودي “المتهم بالعمل لصالح المحطة الإيرانية” يتضح أنه حل ضيفاً على القنوات السعودية الرسمية ومنها القناة الثقافية.

وحتى إذا تجاهلت السلطات هذه المزاعم ولم تحقق بها وهو الأرجح، إلا أن هذا المواطن يبدو أنه سيكون ضحية حملات من التخوين ستستمر طويلاً، خصوصاً أن مزاعم تعاونه مع القناة الإيرانية، جاء في وقت يشن فيه النظام السعودي حرباً عسكرية ودينية وإعلامية على اليمن يزعم أن هدفها حماية الجارة الجنوبية من ألا تقع تحت سيطرة “الروافض والفرس”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى