الخليجغير مصنف

السعودية تتهم إيران بالإستيلاء على العراق وتشجيع الإرهاب.. وتحذرها من استفحال “العداء” تجاهها

سعود الفيصل

الرياض- البحرين اليوم

اتهم وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل اليوم الخميس، 5 مارس، إيران بالإستيلاء على العراق وتشجيع “الإرهاب وزرع الطائفية”، معتبراً أن العراق لم يعرف الطائفية قبل أن تسيطر عليه إيران، بحسب قوله. وحذّر الفيصل طهران من “أن تدخلاتها في شؤون الدول العربية، ستزيد من استفحال العداء تجاهها”.

وقال سعود الفيصل في مؤتمر صحافي عقده اليوم في الرياض مع نظيره الأميركي جون كيري “إن دول الخليج والولايات المتحدة متفقة على ضرورة عدم السماح لإيران بإمتلاك سلاح نووي”، مؤكداً أن دول الخليج تدعم المفاوضات التي تجريها الدول الكبرى مع طهران بخصوص ملفها النووي.

وكان جون كيري وصل الرياض اليوم حيث التقى بالملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، قبل أن يعقد في وقت لاحق اجتماعاً مع وزراء الخارجية في دول الخليج “لطمأنتهم بأن الصفقة المحتمل عقدها مع إيران بخصوص ملفها النووي، ستأخذ مصالح الدول الخليجية في الاعتبار” بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وقال وزير الخارجية السعودية “إن دول الخليج أكدت لوزير الخارجية الأميركي رفضها للإنقلاب الحوثي في اليمن”.

من ناحيته قال جون كيري، إن عقد صفقة مع إيران من شأنه الحد من انتشار التسلح النووي والحفاظ على أمن الخليج.

وبخصوص اليمن جدّد وزير الخارجية الأميركي موقفه بضرورة تمسك جميع الأطراف هناك بالمبادرة الخليجية.

يذكر أن سعود الفيصل عاد إلى الرياض أمس بعد أن قضى أكثر من شهرين في الولايات المتحدة خضع خلالها لجراحة في الظهر، بحسب ما أكد بيان صدر عن الديوان الملكي السعودي. وقد ظهر وهو يتكيء على كرسي متحرّك.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى