الخليج

السلطات السعودية تحجب موقع وكالة أنباء “البحرين اليوم”

Untitled

الرياض – البحرين اليوم

حجبت السلطات في السعودية موقع وكالة أنباء “البحرين اليوم”  بحسب ما أفاد نشطاء من داخل البلاد.

وذكرت مصادر مطلعة بأن الجهات الأمنية المعنية بمراقبة الاتصالات الإلكترونية عمدت اليوم الأحد، ٣١ مايو، إلى حجب العنوان الرسمي الذي يستخدمه زوّار الموقع من داخل السعودية.

وتقول منظمات حقوقية دولية بأن السعودية تفرض قيودا على حرية التعبير، وتشهد انتهاكات واسعة في مجال الحريات الإعلامية.

وينعدم في السعودية الإعلام غير الحكومي، وتستعمل السلطات القوانين المحلية لمنع النشطاء والمواطنين من التعبير عن آرائهم في وسائل التواصل الاجتماعي، واعتقلت عددا منهم على خلفية ذلك. وتلزم السلطات أصحاب المواقع الإلكترونية التسجيل الرسمي لدى الجهات المختصة، ما يعتيره ناشطون تحجيما لحرية الإعلام وإرهاباً لمنع نشر ما يخالف وجهة النظر الرسمية.

منظمة مراسلون بلا حدود في تقريرها لعام ٢٠١٥م قالت بأن السعودية تطبّق “رقابة شديدة على وسائل الإعلام المحلية وعلى الإنترنت أيضا”، وأشارت إلى أن السلطات تدين “كلّ منْ ينشر كتابات معارضة للحكومة السعودية أو للقيم المحافظة للمملكة”.

يُشار أن إلى موقع “البحرين اليوم” يعد تقارير مصورة وتغطيات خبرية مستمرة حول المشهد السعودي الداخلي، ويُعني الموقع بمتابعة ملف السعودية على مستوى سياستها المحلية، ولاسيما في المجال السياسي والحقوقي، إضافة إلى سياستها الخارجية في الخليج والعالم العربي. وقد دخلت قوات درع الجزيرة، السعودية، إلى البحرين في مارس ٢٠١١م وارتكبت انتهاكات واسعة بحقّ البحرانيين.

جهات مسؤولة في “البحرين اليوم” أكدت بأن الحجب لن يغيّر من سياستها الإعلامية تجاه السعودية، ووصفت الحجب بأنه “غير مستغرب على نظامٍ يشيع الكراهيات المذهبية، ويفرض استبدادا شاملاً، كما أنه يقود الثورة المضادة للانتفاضات العربية”، وأوضح موظفو القسم التقني في الموقع بأنه سيتم توفير بدائل إلكترونية للمتابعين من داخل السعودية.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى