الخليج

الشيخ الحبيل يشكر الحضور العاشورائي رغم التهديدات.. واستياء شعبي بعد نشر فيديو “التطاول المذهبي”

 

 

الشيخ عبد الكريم الحبيل، القطيف/ السعودية
الشيخ عبد الكريم الحبيل، القطيف/ السعودية

القطيف (شرق السعودية) – البحرين اليوم

 

وجّه الشيخ عبدالكريم الحبيل الشكر إلى المواطنين، رجالا ونساءا، نظير مشاركتهم الواسعة في شعائر عاشوراء، رغم التهديدات التي يواجهها المواطنون الشيعة في المنطقة الشرقية.

ووصف هذا الحضور بأنه “موقف انتصار” في هذه البلاد.

ونقل الشيخ الحبيل عن كوادر اللجان الأهلية المعنية بحماية الأماكن الدينية ومواكب العزاء؛ الدعوة للتعاون معها فيما يتعلق بإجراءات الحماية والتفتيش الشخصي، مؤكدا على ضرورة التجاوب مع هذه الدعوة.

 

وتعرضت عدد من المساجد والمآتم في المنطقة الشرقية لعمليات إرهابية، حيث تحلّ الذكرى السنوية للهجوم على حسينية الدالوة التي وقعت ليلة العاشر من العام الماضي، وأدت إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين، كما وقع تفجيران انتحاريان في مسجد الإمام علي بالقديح، ومسجد الإمام الحسين بحي العنود في الدمام.

وأصدر تنظيم داعش تهديدا صوتيا للشيعة في السعودية والخليج، مهدّدا بقتلهم في كلّ مكان.

ويتهم النشطاء السلطات السعودية بالتهاون في حماية المساجد والمآتم، كما يتهمونها باحتضان الجماعات التكفيرية من خلال المناهج التعليمية والمنابر ووسائل الإعلام التي لا تزال تنشر تصريحات تحرّض على الكراهية المذهبية.

 

على صعيد آخر، تداول ناشطون أمس على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يُظهر سعودياً وهو يتطاول على سائق سيارة أجرة بسبب انتمائاته المذهبية.

 

وقد أثار الفيديو استنكاراً واسعاً في الأوساط الشعبية والحقوقية، حيث ظهرت مطالباتٌ بمعاقبة الرجل الذي قام بتصوير نفسه وهو يقوم بالتطاول على مواطن آخر بسبب تعليقه صورة رمزية لأحد أئمة أهل البيت ويقوم بتهديده بأخذه الى الشرطة.

هذا وقد أشارت مصادر إعلامية إلى أن الجهات الأمنية تواصلت مع السائق للتحقيق في الحادثة وأخذ أقواله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى