الخليج

أحمد الفهد يقود حملة دعم لفوز الجلاد سلمان إبراهيم برئاسة “الفيفا”

أحمد الفهد الصباح/ الكويت
أحمد الفهد الصباح/ الكويت

الكويت – البحرين اليوم

 

انضم أحمد الفهد الصباح، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، إلى حملة التأييد لدعم الجلاد الخليفي، سلمان إبراهيم الخليفة، للفوز برئاسة ال”فيفا”.

وأصدر الكويتي أحمد الفهد بيانا اليوم الثلثاء، 24 نوفمبر، دعا فيه “الأسرة الآسيوية” إلى العمل “بروح الفريق الواحد خلف قائد الكرة الآسيوية” سلمان إبراهيم، بحسب تعبيره.

وزعم الفهد بأن “كرة القدم في آسيا تسير نحو الأفضل”، وكالَ المديح لسلمان الخليفة الذي رأى أن وجوده في “الفيفا” يدفع إلى “التفاؤل بغد مشرق”، زاعماً بأن الأخير يحمل “برنامجا إصلاحيا، لا بديل عنه”.

يأتي ذلك في سياق حملة شنتها منظمات حقوقية، وبينها منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان، ومعهد البحرين للديمقراطية والحقوق، لمنع ترشيح سلمان إبراهيم لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك على خلفية الاتهامات الموجهة ضده بالمشاركة في ملاحقة الرياضيين البحرانيين إبان الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في 2011م.

وصدرت العديد من المواقف الحقوقية التي دانت تزكية إبراهيم للمشاركة في سباق الترشح لرئاسة “الفيفا”، في ظل فضائح الفساد التي تنوء بالاتحاد الدولي، وهو ما جعل ناشطين يعلقون بالقول بأنّ وجود إبراهيم في قائمة المرشحين يُضفي أجواء “التعذيب” إلى جانب “ملفات الفساد” التي تُثقل كاهل “فيفا”.

ويتنافس سلمان إبراهيم الخليفة في انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في 26 فبراير 2016 مع الأردني  علي بن الحسين، والسويسري جياني إينفانتينو، والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامباني، والفرنسي الآخر ميشال بلاتيني الموقوف لمدة 90 يوما والمتوقع أن تصدر بحقه عقوبة جديدة من لجنة الأخلاق في الفيفا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى