الخليج

القنوات اللبنانية تعلن وفاته.. والأمراء “ينفون”: هل مات الملك عبد الله؟

images (4)

الرياض – البحرين اليوم

 

تضاربت الأنباء خلال الساعات الأخيرة من مساء الخميس، ٢٢ يناير، بشأن وفاة الملك السعودي، عبد الله، والذي أعلن الديوان الملكي منذ أواخر شهر ديسمبر الماضي عن دخوله المستشفى، والإعلان عن إصابته بالتهاب رئوي، ووضع أنبوب خاص لمساعدته عن التنفس.

وقد تناقلت وسائل إعلام وقنوات عربية (اللبنانية خاصة) وأجنبية خبر وفاة الملك عبد الله، إلا أن مصادر شبه رسمية في السعودية سارعت إلى نفي نبأ الوفاة.

وقد أعلن مدير الإعلام الجديد في وكالة الأنباء السعودية (واس)، إبراهيم الروساء، نفيه لما “يتردد عن وفاة الملك عبد الله”، وقال بأنها عارية من الصحة.

كما توالى عدد من الأمراء على نفي الخبر، والدعاء للملك بالصحة.

وكان أحد المغردين المعروفين بتسريب الأنباء (وهو طامح، الذي يُوصف بأنه “مجتهد” الإمارات) أعلن بأن الملك عبد الله توفي قبل يومين، نقلا عن أحد أقرباء الملك.

وقبل أسبوعين نشرت أوساط إعلامية في لبنان بأن الملك عبد الله في وضع حرج، ولم تستبعد بأنه “ميت سريريا”، بانتظار ترتيب شؤون “الخلافة” لإعلان وفاته رسمياً.

المعارض السعودي فؤاد إبراهيم كتب قبل دقائق: “هل يفتح موت الملك عبد الله النقاش بصورة جدية حول دور الشعب في اختيار حاكمه وحكومته، وشكل الحكم الذي يريد؟ سؤال برسم الحرية”، بحسب إبراهيم في حسابه على “تويتر”.

وتحدثت تقارير غربية عن صراع “محتدم” داخل البيت السعودي بشأن الملك “المستقبلي”، في ظل المواجهة بين الأجنحة المختلفة بين الأمراء، إضافة إلى “القرار الأمريكي” الغامض بشأن “الخليفة الذي تراه مناسبا”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى