الخليج

المرجع السيد محمود الهاشمي يستنكر العدوان على اليمن

IMAGE634575466165156250

طهران – البحرين اليوم

دان المرجع الدّيني السيد محمود الهاشمي الشاهرودي العدوان السعودي على اليمن، واصفا إياه بالعدوان الغاشم والسافر.

وقال في بيان اليوم السبت، 28 مارس، بأنّ هذا العدوان جاء بهدف “سحق إرادة” الشعب اليمني “المجاهد والثائر الذي استطاع أن ینتصر بعزیمته وتضحیته علی الحاکم الفاسد العمیل الأجنبي، وعلی أجندته من الدواعش والتکفیریین الذين عاثوا فساداً في الیمن”.

وقال المرجع الهاشمي بأنّ منْ وصفهم ب”أيادي الاستكبار والصهيونيّة وعملائهم في المنطقة” انبرت “من جدید للتدخل السافر والهجوم الشرس علی هذه الثورة الشعبیة المبارکة، بعدما فشلت محاولاتهم للوقوف أمامها، وتکالبت وتحالفت علی الاعتداء العسکري وقصف الأحیاء والمدن وقتل الأطفال والنساء الأبریاء”.

وأكّد المرجع الهاشمي بأنّ هذا العدوان جاء “بتحریض وتحریك أمریکي، وبحجة إرجاع حاکم معزول نتیجة خیانته واستعفائه إلی سدة الحکم لتحمیله علی إرادة الشعب الیمني الأبي”.

وتساءل الهاشمي في بيانه “أین کانت جیوش (هذه الدول) وطائراتها وقدراتها العسکریة، وأین کان المجلس الخلیجي أو العربي أو الاسلامي؟ وما هو موقفه من العدوان المتجدد کل یوم علی أرض فلسطین الإسلامیة والعربیة المحتلة من قبل إسرائیل، وإلی متی هذا الدجل والنفاق والکذب الذي أصبح واضحا مفضوحاً الیوم لکل أبناء الإمة الإسلامیة والعربیة”. وقال إن  “هذه المؤسّسات لیست إلا أجندات للقوی الاستکباریة والصهیونیة في المنطقة”.

الهاشمي دانَ “العدوانُ الغاشم نهیبُ بالأمة الاسلامیة جمعاء بأبنائها وعلمائها ومثقفیها ونخبها ومجاهدیها بالیقظة والوعي”، مطالباً  “النظام السعودي وحلفاءه بإیقاف جمیع أشکال هذا العدوان”، وحمّله “مسؤولیة هذه الجریمة البشعة”، ودعا “کافة أطیاف الشعب الیمني المجاهد إلی الصمود والصبر والتوکل علی الله سبحانه وتعالی في الوقوف أمام المعتدین والدفاع عن کرامة الشعب والوطن وسیادته وقیمه وأمجاده”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى