الخليج

الملك السعودي يجتمع بمسؤولين خليجيين بينهم ولي العهد الخليفي

d4f4f599de95d051d6a60d18012e1dd6_w570_h0
ولي العهد الخليفي والملك السعودي في لقاء سابق – أرشيف/ السعودية

الرياض – البحرين اليوم

اجتمع الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز اليوم السبت، ٢١ مارس، بولي عهد النظام الخليفي سلمان حمد، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، إضافة إلى رئيس الوزراء القطري عبدالله آل ثاني ووزير الداخلية الكويتي محمد الخالد الصباح، وذلك في قصر العوجا بالدرعية.

وكالة الأنباء السعودية (واس) ذكرت بأن اللقاء جاء “في إطار الزيارات الأخوية” وتبادل الآراء بشأن وضع الخليج والمنطقة، وقالت بأن الجميع تناولوا طعام الغداء بعد “جولة” على القصر الذي يضم صورا تاريخية للملك عبد العزيز.

مراقبون وضعوا هذا الاجتماع “العاجل” في إطار جملة من التطورات الأخيرة التي تشهدها العلاقات الخليجية، لاسيما بعد عودة التوتر بين قطر من جهة والبحرين والإمارات من جهة أخرى، والذي عكسه التراشق الإعلامي بين الجانبين. ولم يستعبد متابعون للشأن الخليجي علاقة الاجتماع بالأحداث الداخلية التي تجري في بلدان الخليج، لاسيما على المستوى الأمني والسياسي.

وقد تصاعدت في الأيام الأخيرة موجة الاعتقالات في الكويت بعد شكاوى رفعتها سفارة الرياض بزعم تعرّضها ل”إساءات” من ناشطين ومدونين كويتيين. وقد دان معارضون ما وصفوه ب”احتلال السعودية للكويت” من خلال “الاتفاقية الأمنية الخليجية”.

كما أن العلاقات بين الدوحة وأبوظبي أخدت تصعيدا لافتا، على نحو قال سياسيون بأنها تُهدّد ب”فشل” المصالحة الخليجية التي أتمّها الملك السعودي السابق عبد الله في ديسمبر من العام الماضي.

ويمثل الملف البحراني واحدا من الملفات “المؤرقة” للسعوديين، وذلك في ظل استمرار الثورة واتساع النشاط المعارض للبحرانيين في الداخل والخارج.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى