الخليج

الناطق باسم الجيش اليمني: العدوان السعودي أنعش القاعدة.. والعالم سيدفع ثمن صمته على العدوان

غالب لقمان، الناطق باسم الجيش اليمني/ صنعاء
غالب لقمان، الناطق باسم الجيش اليمني/ صنعاء

صنعاء – البحرين اليوم

 

قال الناطق باسم الجيش اليمني، غالب لقمان، بأنّ العدوان السعودي على اليمن أدّى إلى “إنعاش تنظيم القاعدة” في البلاد.

وأشار لقمان في مؤتمر صحافي اليوم الخميس، 7 مايو، إلى أن العدوان السعودي “وفّر للقاعدة إمكانية إعادة ترتيب أوضاع خلاياه وعناصره الإرهابيّة”، مشدّداً على أن المجتمع الدولي والمنطقة “سوف تدفع ثمن صمتها على العدوان، وما سيؤدي إليه”.

لقمان وصف ما تُسمّى ب”عملية إعادة الأمل”، بأنها عبارة عن “قتل بطيء لليمنيين”، مشيرا إلى أنها أسفرت خلال 10 أيام عن استشهاد نحو 377 شخصاً، وإصابة أكثر من 2400 آخرين.

لقمان اتهم النظام السعودي بالإصرار على “خنق وتجويع الشعب اليمني من خلال الحصار البري والبحري والجوي، وضرب المطارات”، وذلك بغرض “منع وصول المساعدات الإنسانيّة”، ورأى أنّ ذلك يأتي في سياق محاولة السعودية صرف الأنظار عما تُعانيه من صراعات داخلية “محتدمة”، بحسب وصفه.

وحذّر لقمان النظام السعودي من “مغبة الحرب”، وأكّد أن السعوديين سيندمون عليها، داعياً المواطنين في السعودية ومصر للتحرّك رفضاً للعدوان.

في سياق ميداني، تمكن الجيش واللجان الشعبية من طرد تنظيم القاعدة من منطقة المصنعة بمحافظة شبوة وسط البلاد، وقد فرّت عناصر التنظيم مخلفين وراءهم عتادهم العسكري.

يأتي ذلك في ظل استمرار القوات اليمنية بالتقدم في مآرب، وتكبيد القاعدة خسائر كبيرة، بحسب ما ذكرت المصادر الإعلامية، حيث استطاع الجيش واللجان الشعبية الوصول إلى مشارف عاصمة المحافظة بالرغم من الإسناد الجوي الذي يوفره الطيران الحربي السعودي للقاعدة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى