الخليج

اليمن: غارة تقتل 9 من عائلة واحدة.. و”الصليب الأحمر” يتهم السعودية بمنع دخول المساعدات الإنسانية

صورة نشرتها "رويترز" تقول إنها لرجل قتل في غارة جوية في صعدة في 27 من مارس.
صورة لرجل قتل في غارة جوية في صعدة في 27 من مارس الماضي. “رويترز”

صنعاء- البحرين اليوم

قتل تسعة أفراد من عائلة واحدة في قصف جوي استهدف منزلهم نفذته طائرات التحالف الذي تقوده السعودية ضد مقاتلي أنصارالله وقوات الجيش الموالية لها.

ونقلت وكالة “رويترز” عن سكان قولهم  إن غارة جوية نفذت أمس على قرية قرب العاصمة اليمنية صنعاء أسفرت عن مقتل تسعة أفراد من عائلة واحدة في قرية عكاش القريبة من معسكرات للقوات الجوية على جبل النبي شعيب.

 

من جهتها، قالت اللجنة الدولية للصيب الأحمر اليوم السبت إن ثلاث شحنات تحمل مساعدات وطاقما طبيا تحاول إرسالهم لليمن مازالت ممنوعة من الدخول رغم مناشدات للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية ويسيطر على المجال الجوي والموانئ في البلاد.

وتسعى اللجنة إلى الحصول على ضمانات أمنية لطائرتين تحاول إرسالهما لصنعاء وإحداهما تحمل إمدادات طبية لما يصل إلى ألف جريح والأخرى محملة بثلاثين طنا من الإمدادات الطبية وإمدادات الصرف الصحي إلى جانب قارب على متنه فريق جراحي لمدينة عدن.

وقالت سيتارا جبين المتحدثة باسم الصليب الأحمر “مازالت إمداداتنا تمنع. الوضع يزداد سوءا ومع كل ساعة تمر يموت الناس في اليمن ونحن بحاجة لإيصال هذا على نحو عاجل.”

وقالت منسقة شؤون الإغاثة في الأمم المتحدة فاليري آموس يوم الخميس إن 519 شخصا قتلوا في الصراع خلال الأسبوعين المنصرمين وأصيب قرابة 1700 شخص دون أن تحدد إن كانت هذه الأرقام تتضمن مقاتلين.

وتشن السعودية بمشاركة تسع دول أخرى عدواناً عسكرياً على اليمن منذ 26 من الشهر الماضي، أدى إلى مقتل العشرات من المدنيين، وفقاً لمنظمات دولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى