الخليج

حساب “مجتهد” المتخصص في نشر أسرار أمراء آل سعود.. يعود بعد إغلاقه من قِبل إدارة “تويتر”

twitter-logo

 

الرياض- البحرين اليوم

أعلن حساب “مجتهد” في تويتر عن عودته مرة أخرى، بعد أن أغلقته إدارة تويتر.

وأعلن “مجتهد” بأن سبب الإيقاف “المؤقت”، هو “نشر رسالة إحدى السفارات عن الخادمة التي تعرّضت للأذى”، وقال بأن “السفارة (فيما يبدو) تعرضت لضغط لتنأى بنفسها”.

وكانت إدارة موقع “تويتر” أغلقت اليوم الخميس، حساب المغرد الشهير “مجتهد” الذي تخصص على مدى الأربع سنوات الماضية في نشر أسرار من داخل العائلة الحاكمة السعودية.

ويتابع  حساب “مجتهد” الذي تحدثت عنه خلال السنوات الماضية وسائل إعلام دولية 1.7 مليون شخص، وكان مثار جدل كبير خصوصاً أن بعض التسريبات التي أوردها ثبتت صدقيتها لاحقاً ما دفع السلطات السعودية إلى حجب صفحته داخل البلاد.

وهاجمت وسائل إعلام سعودية “مجتهد”، ملمحة بعضها إلى أنها يعود إلى معارض سعودي يقيم في لندن.

لكن مراقبين، لاحظوا أن  “الحساب” فقد بعض  مصداقيته، بعد أن أكد قبل عامين أن الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز “توفي دماغياً” الذي كان حينها يعالج في المستشفى، وهو ما لم يحدث إذ ظهر عبدالله بصحة جيدة بعد أيام.

وعلى رغم أن “مجتهد” لم يبد تعاطفاً مع تنظيم “داعش”، إلا أن إعلاميين سعوديين محسوبين على النظام فرحوا بإغلاق الحساب مؤكدين أن الإغلاق كان بسبب دعم صاحبه للتنظيم المتطرف.

وبعد مضي ساعة فقط من إغلاقه، حصد وسم على “تويتر” بعنوان إغلاق حساب مجتهد على المرتبة الثالثة في أعلى الهشتاقات استخداما في السعودية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى