المنامة

حق: حملة ملاحقة الجلادين “شجاعة”، وندعو الجميع لاحتضانها

 

البحرين اليوم – (خاص)
اعتبرت “حركة الحريات والديمقراطية” (حق) أن حملة مركز البحرين لحقوق الإنسان لملاحقة الجلادين والمتورطين في جرائم ضد الشعب البحراني “شجاعة” وذات أثر كبير ، ودعت الجماهير بجميع قواه الحية لمساهمة الفعالة فيها.

وتوجهت “حق” في بيان اصدرته اليوم الأحد “بالتحية لمركز البحرين لحقوق الإنسان على نشاطه في الكشف عن جرائم النظام الخليفي فاقد الشرعية”، مثنية على ثبات المركز “وعلى مواصلته لعمله الدؤوب رغم كل ما تعرض ويتعرض له من استهداف وملاحقة وتشهير، ورغم تغييب قياداته في السجون وعلى رأسهم الأستاذين الكبيرين عبد الهادي الخواجة (الرئيس السابق للمركز) و نبيل رجب (الرئيس الحالي للمركز) والذين يقبعان خلف القضبان ظلما وجوراً”.

وقال البيان أن (حق) ترى أن المركز أصّل لفكرة مقاومة قوانين السلطة الجائرة قولاً وفعلاً، وانه استمر في عمله بكل نجاح متحدياً كل الصعاب، فحصد أعلى الجوائز العالمية”، وأنه “أضحى رقماً حقوقياً صعباً، يصعب القضاء عليه”.

وكان مركز البحرين لحقوق الإنسان قد أطلق حملة مطلع نوفمبر الجاري نشر فيها صور المطلوبين للعدالة من جلادين ومنتهكي حقوق الإنسان، وتستمر حتى يوم مكافحة الإفلات من العقاب الموافق للثالث والعشرين من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى