الخليج

شهود: الانتحاري تردد على مسجد “القديح” مرات عدة.. وكان يتسول وزعم أنه من “آل البيت”

 

القديح

 

القطيف- البحرين اليوم

نقلت صحيفة مكة عن شهود عيان إن الانتحاري الذي فجر نفسه أمس الجمعة في مسجد “القديح” تردد عليه مرات عدة، وكان يزعم أنه باكستانياً من “آل البيت” ويتسول المال.

وكشف عباس العازمي الذي كان موجوداً خلال وقوع الانفجار الذي أودى بحياة 22 من المصلين، “أنه تحدث مرات عدة خلال الفترة الماضية مع بعض جيرانه عن غرابة ما يقوم به الشخص (الانتحاري) الذي كان يدور حول المسجد عقب الصلوات، ومن ثم يقف على مدخله منتحلاً شخصية رجل فقير ويتحدث بلكنة باكستانية يستعطف الناس مدعياً أنه من  آل البيت”.

فيما قال لـ “الصحيفة” موسى الحصار “إنه لمح الانتحاري أثناء دخوله المسجد، وكان طويل القامة وملتحياً ويرتدي زياً باكستانياً، وبدا عليه الارتباك، وما هي إلا أقل من دقيقة حتى فجر نفسه، بعد أن مر بين المصلين ووصل إلى الصفوف الوسطى”.

ولم يستغرب مهدي البشرواي أحد شهود العيان وفقد عدد أقاربه في الحادثة “وقوع هذا العمل الإرهابي في ظل الشحن الطائفي من وسائل الإعلام والمنابر”، لافتاً إلى أن الانتحاري اختار وسط المسجد وبعد تكبيرة الإحرام وقتاً لتفجير نفسه ليوقع أكبر “عدد من الشهداء”.

يذكر أن وسائل إعلامية سعودية وخليجية بينها قناة الجزيرة القطرية قالوا أمس إن الانتحاري سعودي الجنسية، من دون أن يعطوا تفاصيل أكثر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى