الخليج

موقع قريب من مخابرات أبوظبي: “أوامر من المرشد صدرت لتوجّه سليماني لنصرة البحرانيين”

قائد الثورة الاسلامية يعزي اللواء سليماني بوفاة والدته
البحرين اليوم – (خاص)
تناقلت مواقع مختلفة اليوم الخميس، 12 مارس، تصريحات منسوبة إلى قائدة الثورة الإسلاميّة في إيران، السيد علي خامنئي، يؤكد على العزم على “نصرة الشعب البحراني”، أسوةً بالموقف الإيراني الداعم للمقاومة في لبنان، وفي سوريا والعراق واليمن.
موقع “إرم” الإلكتروني المسجل في أبوظبي، والذي تقول مصادر بأنه يتبع المخابرات الإماراتية، نقل عما وصفها بالمصادر “الصحافية المتخصصة في الشأن الإيراني” قولها بأن السيد الخامنئي”كلّف قائد فيلق القدس، الجنرال قاسم سليماني، والأمين العام لحزب الله اللبناني؛ بالتدخل في نصرة” الثورة البحرانية.

الموقع نقل عن مصادر في الحرس الثوري قولها أن “التعليمات صدرت لفيلق القدس للتنسيق مع حزب الله لاتخاذ ما يلزم لانقاذ الشعب الذي يُباد على حد تعبيرها “، مضيفة أن “الشعب البحراني يناشدنا، ونحن فى فيلق القدس سنلبي النداء، ولن نخذلهم لأنهم أولى بالمساعدة”.
وبحسب ما نقلت مصادر الموقع، فإن “سليماني تعهد بتقديم كل ما يلزم لإنتفاضة الشعب المبارك في البحرين تماما كما قدمنا لإخواننا في اليمن (الحوثيين)”. وأكدت المصادر – ونقلا عن الموقع المذكور أيضاً –  أن سليماني قال خلال اجتماع مغلق : “سنكون عونا للمظلومين من الشعب البحراني المعتقل والمضطهد، وهذا هدفنا وهذه مسؤوليتنا”.
أوساط سياسية قالت بأن ما نشره الموقع يأتي ضمن الحرب “الإعلامية” التي تُديرها بعض القوى المؤثرة في المنطقة، لاسيما المخابرات الإقليمية التي تسعى إلى إحراج الإيرانيين في الملفات المتداخلة في المنطقة.
يُشار إلى أن البحرانيين يحتفلون في 14 مارس المقبل بذكرى “الاحتلال السعودي”، وقد أعلنت القوى الثورية المعارضة عن فعاليات تحت شعار “كلنا مقاومة”، ودعت إلى استخدام كافة “السبل المشروعة” لمقاومة القوات الأجنبية “الغازية” للبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى