الخليج

مُتهم بجمع الملايين في السعودية عبر “الدجل”.. يحلق لحيته ويظهر في باريس بسيارة بـ 400 ألف دولار

محمد الهاشمي

الرياض- البحرين اليوم

تناقل خليجيون عبر موقع التواصل الاجتماعي صورة أمس للإماراتي محمد الهاشمي وهو حالقاً لحيته وصابغاً شعره، ويقف أمام سيارة من طراز رولز رايس تقدر قيمتها بنحو 400 ألف دولار.

والهاشمي الذي يدعي أنه معالج شعبي، مُتهم بجمع الملايين وخصوصاً من السعوديين عبر “الدجل” وإيهام المرضى بإن لديه القدرة على علاج الأمراض كافة بما فيها السرطان والإيدز.

وأسس المواطن الإماراتي قناة فضائية تروج لمزاعمه ويظهر عليها بإستمرار “ليعلن اكتشافاته التي تساهم بعلاج الأمراض المسعصية”، إضافة إلى إعلانات في وسائل إعلام خليجية

ورغم التحذيرات الكثيرة والبيانات التي أصدرتها وزارة الصحة السعودية منذ 2005 لتحذر مما وصفته بـ “دجل المسمى محمد الهاشمي”  ألا أنه استمر في عمله الذي  يقال إنه جنى من خلاله مبالغ طائلة، وخرج مدافعاً عن نفسه في صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، مؤكداً أنه “يتعاون مع مستشفيات كثيرة في السعودية واستفادوا من خبراته، وأن تحذير وزارة الصحة هدفه حماية شركات الأدوية من الخسائر بسبب اكتشافاته”.

يذكر أن هناك الكثير من أمثال الهاشمي في السعودية، ويستخدم هؤلاء وسائل التواصل الاجتماعي، وكان أحدهم وهو رضا العواد نصح متابعيه على تويتر وهو نحو 780 ألف شخص  بإستخدام مادة معينة لتقوية الكبد، إلا أن طبيباً سعودياً رد عليه قائلاً “حسبي الله، ما ينصح به هو من أكثر الأسباب المؤدية إلى فشل الكبد في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى