العالم

‏نائب أمين عام حزب الله: الحاكم الخليفي سيسقط.. والبحرين ليست مزرعة لآل خليفة

kasemm

بيروت – البحرين اليوم

أكد نائب أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم، بأن شعب البحرين من حقه الدفاع عن حقه في التعبير عن نفسه، وقال بأن “البحرين ليست مزرعة لآل خليفة”.

وخلال كلمة في لقاء لعلماء لبنان تم تنظيمه اليوم الثلاثاء، 26 يوليو، في بيروت تضامنا مع شعب البحرين وعلمائه بعد الهجوم المتصاعد على آية الله الشيخ عيسى قاسم؛ أوضح الشيخ نعيم قاسم بأن “السعودية مسؤولة عما يحصل في البحرين ضد الشعب”، كما هو الحال بالنسبة لسوريا واليمن وغيرها من البلدان التي تسعى السعودية لأن تسيطر عليها بأموالها.

وأكد الشيخ قاسم بأن “ما يجري (في البحرين) مشكلة سياسية بامتياز بين شعب وحكم مستبد”، مشبها ما يجري في البلاد بما يجري في فلسطين مع الإسرائيليين.

وأضاف “إذا كان حاكم البحرين يعتقد أنه يستطيع الاستمرار في هذه الطريقة فهو على خطأ”، مشددا على أن الحاكم الخليفي لا يمكنه الاستمرار في التمادي بالانتهاكات “دون حساب”، و”أن يبقى على ما هو عليه”.

‏    وأكد الشيخ قاسم دعم حزب الله الشعب البحراني “في حراكه، والطريقة المناسبة التي يراها لتحركه”، مؤكدا صحة خيار السلمية الذي اختاره البحرانيون، مشددا في الوقت نفسه بأن الحاكم الخليفي “المستبد سيسقط بظلمه”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى