المنامة

أعمدة الدخان ترتفع في سماء البحرين غضبا لاعتقال النساء.. وتحضيرات لإنطلاق “غضب الغيارى” في مناطق البلاد

١

المنامة – البحرين اليوم

قطع محتجون في بلدة الدير اليوم الخميس، ٦ يوليو ٢٠١٧م، الشارع المحاذي لمطار البحرين الدولي، ورفعوا أعمدة النيران من الإطارات المشتعلة، في تعبير سائد عن موقف الاحتجاج الغاضب على التعديات المتواصلة لنساء البحرين واستمرار الاعتقالات وعمليات التعذيب التي يتعرضن لها داخل السجون، وخلال مداهمة منازل الأهالي.

كما نفذ محتجون عملية مشابهة في منطقة سترة، بلدة سفالة، حيث رُفعت أعمدة الدخان الأسود على شارع الشهيد محمد يعقوب احتجاجاً على اعتقال النساء وتعذيبهن.

وشهدت مناطق البحرين مساء أمس الأربعاء سلسلة متواصلة من التظاهرات والاحتجاجات، وخرج الأهالي في منطقة سترة، بلدة مركوبان، في تظاهرة حاشدة استمرارا في فعاليات الوفاء لآية الله الشيخ عيسى قاسم، مع مرور أكثر من أربعين يوما على فرض الإقامة الجبرية عليه، وهتف المتظاهرون بشعارات الثورة وأهدافها الأصيلة.

كما خرجت تظاهرة مماثلة في بلدة سماهيج بجزيرة المحرق، ورُفعت خلالها صور الشيخ قاسم والهتافات المدوية الداعية إلى إسقاط النظام الخليفي.

وعمدت القوات الخليفية إلى قمع تظاهرة أهالي بلدة المعامير، وأطلقت الغازات أمس باتجاه المتظاهرين الذين هتفوا بالوفاء للشيخ قاسم والمعتقلات والمعتقلين في السجون، فيما اندلعت اشتباكات شديدة بين القوات والمحتجين.

وعصر أمس، شهدت بلدة كرزكان اشتباكات بين القوات الخليفية والمحتجين الغاضبين الذين استعملوا الأدوات المحلية في ردع القوات المتمركزة في البلدة والتي تشن هجماتها على منازل المواطنين، وهي هجمات تكررت صباح اليوم الخميس مع تنفيد القوات والميليشيات الخليفية مداهمات على المنازل، كما قُطع في الوقت نفسه الشارع الرئيسي للبلدة وأُضرمت النيران في الإطارات التي ارتفعت منها الأدخنة التي تمثل شكلا غاضباً في التعبير عن الاحتجاج الشعبي في البلاد وخاصة إزاء الجرائم الخليفية ضد النساء البحرانيات والمعتقلين في السجون الخليفية.

كما نفذ محتجون في بلدة الجفير أمس عمليات مماثلة في الشارع الرئيسي المؤدي إلى مقر القاعدة الأمريكية.

وفي السياق، تجري تحضيرات لسلسلة من التظاهرات التي دعت إليها قوى ثورية في البلاد، ومنها فعاليات “يوم الأسير البحراني”، وأعلن إئتلاف ١٤ فبراير بأن التحضيرات جارية لفعاليات هذه المناسبة التي تنطلق في ٢٤ يوليو الجاري.

ومن جانبه، دعا تيار الوفاء الإسلامي للمشاركة الواسعة في فعالية “غضب الغيارى” التي تنطلق اليوم الخميس في مختلف مناطق البحرين “غضبا للأسيرات والأعراض المنتهكة”، بحسب ما قال التيار.

٢

٣

٧

٦

٥

٤

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى