المنامة

أكثر من ٢٩٤ يوما من المرابطة في اعتصام الدراز.. واستعداد لفعاليات “أوقفوا فورملا الديكتاتورية

 

المنامة – البحرين اليوم

دعت القوى الثورية المعارضة في البحرين إلى مقاطعة العفاليات الترويجية المصاحبة لسباقات الفورملا واحد في البحرين، كما دعت إلى الاستعداد للمشاركة في الفعاليات التي ستُعلن عنها القوى لإعلان الاحتجاج على إقامة السباقات في البلاد.

وحثت القوى المواطنين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي للتغريد على وسم  لإظهار الجرائم والانتهاكات لحقوق الإنسان ولاسيما خلال فترة السباقات.

وخرجت تظاهرات في مناطق البلاد تحت شعار نفسه، ورفع المتظاهرون الشعارات الثورية، ودعوا العالم للإنصات إلى “حقيقة ما يجري داخل البلاد” مؤكدين أن النظام الخليفي “يستعمل هدير السباقات لإخفاء جرائمه المتواصلة منذ أكثر من ٦ سنوات”.

وفي سياق غير بعيد، انطلقت تظاهرات أخرى دعا إليها تيار الوفاء الإسلامي تحت شعار “رجال النصر” تضامنا مع المحكومين بالإعدام، في حين علقت البلدات لافتات حملت صور المحكومين بالإعدام تأكيدا على الوفاء لهم والتضامن معهم.

وفي بلدة الدراز المحاصرة، تواصل الاعتصام المفتوح بالقرب من منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم، واختتم المعتصمون مساء أمس الأحد، ٩ أبريل، اليوم الرابع والتسعين بعد المئتين من المرابطة في الاعتصام، وانطلقوا في تظاهرة جابت موقع الاعتصام بعد إقامة فعاليات إحياء خاصة لذكرى الشهيد محمد باقر الصدر، ورفعوا خلال التظاهرة صور الشيخ قاسم مع صور الشهيد مصطفى حمدان الذي بات رمزا للفداء والتضحية من أجل الدفاع عن الشيخ.

إلى ذلك أقام الأهالي في بلدة السهلة الشمالية مجلسا تأبينيا في ذكرى الشهيد علي صقر الذي قتله الخليفيون داخل السجن في العام ٢٠١١م، كما أحى المواطنون ذكرى الشهيدين محمد جمعة وعباس الشاخوري، فيما شهدت محاور مختلفة من البلاد احتجاجات ثورية عمدت القوات إلى قمعها بإطلاق الغازات السامة.

C8_tJOeXUAED8BM

C8_eiWyXsAAtlDt

C8_bD6sXYAMewM2

C8_ZIhgXgAAaMh2

C8_ttbNXoAEHS7k

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى