واشنطن

أمريكيون من اجل الديمقراطية(ADHRB): البحرين ترفع أسعار الوقود وسط إضطرابات مستمرة

images
من واشنطن-البحرين اليوم:

قال “تايلر بري” من منظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB) إن ” سقوط أسعار النفط أدى الى ضغوطات إقتصادية في شبه الجزيرة العربية وخاصة في البحرين”. وقال في مقال كتبه يوم امس الخميس (14 يناير 2016) بعنوان “البحرين تخفّض دعم الوقود وسط إضطرابات مستمرة” , إن ” لأنخفاض أسعار النفط أثر كبير على سياسات البحرين وإقتصادها”.

وأضاف ” إن الحكومة ولغرض الحد من تفاقم الأزمة فإنها عمدت الى الحد من مزيد من الدعم للماء والكهرباء وقطعت الدعم بالفعل عن اللحوم”. وفيما يتعلق بقرارا السلطات رفع سعر الوقود بنسبة 60 في المئة فقد اوضح الكاتب أن القرار ووجه بمعارضة نادرة في البرلمان الذي يتألف معظمه من أعضاء “موالين” للحكومة على حد قوله. فيما وصفت جمعية الوفاق المعارضة القرار بأنه “يمثل ترسيخا لإحتكار السلطة وغيابا للشفافية”.

ونقل الكاتب عن “كيث جونسون” الكاتب المتخصص في شؤون الطاقة قوله “إن رفع اسعار الوقود أو الطعام في منطقة الشرق الوسط عادة ما تصاحبه إضطرابات سياسية وإجتماعية”. وأضاف إن ” هناك إضطرابات في البحرين اليوم بعد إعدام الشيخ نمر النمر, وبعد الإعتداء على مركز ديني شيعي وإن رفع اسعار الوقود وإحتمال رفع الدعم عن الماء والكهرباء, قد يسبب المزيد من المشاكل للحكومة”.

وأضاف ” إن الدعم الحكومي يعدّ من اهم ركائز صمود أنظمة المنطقة ودوام بقائها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى