الخليج

أميرة سعودية تشكك في إصلاحات محمد بن سلمان وتكشف عن ذهول العائلة من اعتقالات الأمراء

البحرين اليوم – (خاص)

كشفت الأميرة السعودية بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود، أن الأزمة بين السعودية وقطر رغم أنها انفجرت حديثا، لكنها موجودة على الساحة منذ فترة طويلة.

وقالت بسمة ال سعود (54 سنة)، خلال برنامج “بلا قيود” على شاشة “بي. بي. سي” العربية يوم الأحد 21 يناير، إنها متابعة للعلاقات بين البلدين ورأت أن الأزمة تشكلت تصاعديا عبر التاريخ الحديث لقطر ولم تتفاجأ من استفحالها.

من جهة أخرى رأت الأميرة السعودية أن التغييرات، التي يقودها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تجري بصورة سريعة، وربما المملكة لا تزال غير مستعدة لاستقبالها اجتماعيا.

وأشارت إلى أن تطبيق هذه الإجراءات لن يكون سهلا في ظل غياب قوانين تحمي المرأة حتى وإن سمح لها بقيادة السيارة أو منحت مزيدا من الحريات، إلا أن المرأة السعودية قد لا تستطيع التمتع بهذه الحريات.

وأضافت أن الاعتقالات التي طالت رجال أعمال بينهم أمراء خلقت ذهولاً لدى الشارع الشعبي، ونفت بسمة عن اتصالها بالأمراء المحتجزين، وقالت: ” العائلة كبيرة ولا يوجد اتصالات بين بني العمومة، وكنا ننتظر كشف أسباب اعتقالهم”.

 يذكر أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد احتجز مئات من رجال الأعمال قبل أشهر بدعوى مكافحة الفساد، وقد طالت الاعتقالات الملياردير المعروف الوليد بن طلال، وتسببت الاعتقالات بضجة إعلامية عالمية قد شككت في قدرة محمد بن سلمان في إدارة البلاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى