المنامة

إخلاء سبيل ٥ نساء والحكم على أخريات.. والإفراج عن الناشطة ابتسام الصائغ بعد استدعائها للتحقيق

 

 

المنامة – البحرين اليوم

 

أفرجت السلطات الخليفية أمس السبت عن عدد من النساء البحرانيات بعد اعتقالهن في مركز شرطة سماهيج بجزيرة المحرق، بتهمة “الاعتداء على قوات خليفية”.

وقال ناشطون بأن مركز الشرطة أمر بتوقيف ٦ من النساء لعرضهن على النيابة العامة الخليفية اليوم الأحد، ٢٢ يناير بعد تسليمهن إحضاريات صباح أمس للحضور “حالا” للمركز. وذكرت المصادر بأن السلطات أخلت سبيل النساء بعد إجبارهن على توقيع تعهدات.

إلى ذلك، أصدرت محكمة خليفية اليوم الأحد حكما بإدانة ٥ أخوة وأخوات بالسجن في “قضية الاعتداء على القوات” في المحرق، وقضت بسجن المتهم الأول ٣ سنوات، والثاني والخامس ٣ أشهر، بتوقيف تنفيذ الحكم لمدة ٣ سنوات، كما قضت المحكمة الخليفية بسجن المتهمتين الثالثة والرابعة بالحبس شهرا، مع توقيف تنفيذ العقوبة لمدة ٣ سنوات “اعتبارا من تاريخ صيرورة هذا الحكم نهائيا” بحسب المحكمة.

 

وأخلت السلطات اليوم أيضا سبيل الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ بعد استدعائها للتحقيق اليوم على خلفية نشاطها الحقوقي.

وقد اعتقلت القوات الخليفية يوم أمس المواطنة سوسن معيوف من نقطة تفتيش في بلدة الدير، ونُقلت إلى مبنى التحقيقات الجنائية، سيء الصيت، حيث أفاد ناشطون بأنها ستُعرض على النيابة اليوم، حيث صدر عليها حكم سابق بالسجن ٦ أشهر بسبب الأحداث السياسية في البلاد.

وعمد النظام الخليفي على استهداف النساء خلال سنوات الثورة، واعتقل العشرات منهن، وصدرت أحكام بالسجن بحق أخريات، كما تعرض الكثير منهن للتعذيب الجسدي والنفسي انتقاما من نشاطهن الحقوقي والمعارض للنظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى