المنامة

عوائل ٦ معتقلين من إسكان عالي يعبرون عن القلق على مصيرهم بعد مرور أكثر من ٢٥ يوما على اختطافهم

 

المنامة – البحرين اليوم

 

عبرت عوائل ٦ مواطنين مختطفين من بلدة إسكان عالي، وسط البحرين، عن القلق على مصيرهم بعد مرور أكثر من ٢٥ يوماً على اختطافهم واستمرار احتجازهم في مبنى التحقيقات، سيء الصيت.

وأوضح الناشط الحقوقي حسين رضي بأن أحد المختطفين، وهو الممرض أحمد عبد النبي، الذي يعمل مساعد طبيب أسنان، تم اختطافة في ٢٦ أبريل ٢٠١٧م بالقرب من إشارة المرور القريبة من البلدة، وذلك قبل منتصف الليل بساعة، ومن خلال قوات ترتدي لباسا مدنيا، ونُقل بعدها إلى مبنى التحقيقات الجنائية، حيث لا يزال هناك حتى اليوم.

وفي الفترة نفسها، تم اختطاف عبد الله حبيب سلمان مهدي، بعد مداهمة منزله من قبل قوات مسلحة مدنية، وذكرت العائلة بأن القوات انتهكت حرمة البيت بعد مداهمة غرفة نوم عبدالله حيث كان مع زوجته نائمين، كما سرقت القوات مبلغا من المال يصل  إلى أكثر من ١٠٠ دينار.

ومن بين المختطفين أيضا، الشاب إبراهيم علي أكبر الذي اُعتقل بعد مداهمة منزله فجرا، وقامت القوات بمصادرة أجهزته الإلكترونية بعد تفتيش المنزل.

كما اختطفت ميليشيات مدنية الشاب حسن مهدي القبيطي من مقر عمله في شركة (ألبا)، واختطفت قوات أخرى الشاب محمد كاظم حسن النصر أيضا من مقر عمله، وعبر مليشيات مدنية أيضاً.

ومن مطار البحرين، اختطفت القوات الشاب مسلم عقيل عبد علي الشماع، بعد أن اعتقلته السلطات القطرية من مطار الدوحة أثناء توجهه إلى العراق، على الرغم من كونه قد خرج من مطار البحرين قبل ذلك في ٢٧ أبريل الماضي من غير توقيفه. وقد سلمته السلطات القطرية إلى السلطات الخليفية بعد يومين من اعتقاله في الدوحة، ليُنقل بعدها إلى مبنى التحقيقات أيضا، هي لا يزال هناك كذلك، وبقية المختطفين.

ونقل رضي عن عوائل المعتقلين بأنها لا تعرف حتى اللحظة سبب اعتقالهم أو التهم الموجهة إليهم، وذكرت بأن تواجدهم منذ اعتقالهم في مبنى التحقيقات “يثير القلق والخوف” على مصيرهم، رغم الاتصالات المتقطعة التي يتلقونها منهم”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى