سجن جوالمنامة

إدارة سجن جو تستعين بالمعتقل الشيخ عيسى لوقف احتجاجات السجناء داخل الممرات

البحرين اليوم – المنامة..

أفادت ابتسام الصائغ، ناشطة حقوقية، الاثنين 10 ابريل، عن استعانة ادارة السجن بالمعتقل السياسي الشيخ حسن عيسى من أجل اقناع السجناء بالتوقف عن احتجاجهم، وسط ادعاء المسؤولين بتحسين أوضاع السجن.

وأشارت الصائغ الى انه وبعد مرور أكثر من 33 يوما على اعتصام المعتقليين على خلفية سياسية بمبنى 6 عنبر واحد، وانقطاع اتصالهم بالعالم الخارجي، مع خوض بعضهم معركة الأمعاء الخاوية، فشلت إدارة السجن والمؤسسات الرسمية في إقناع السجناء السياسين بإنهاء اعتصامهم، مما أجبر السلطات الخليفية بالاستعانة بالسجين السياسي سماحة الشيخ حسن عيسى (النائب السابق) للتحدث مع السجناء المعتصمين في ممرات المبنى لوقف الاحتجاجات.

وبعدها لبى السجناء طلب المعتقل الشيخ عيسى، ودخلوا زنازينهم بعد وعود (ادعاءات) من قبل ادارة السجن بتحسين أوضاعهم وتلبية مطالبهم.
وأشارت الناشطة الحقوقية، انه ومن المتوقع أن تستأنف اتصالات المعتقليين مع ذويهم، وطالبت ادارة السجن ان تلتزم بوعودها وألا تكون وعودا جوفاء.

ويأتي هذا القرار بعد مناشدة أهالي السجناء المعنيين، وسط جو من القلق والخوف على أبنائهم، بعد أن انقطعوا عن الاتصال لمدة حوالي الشهرين، مطالبين المسؤولين في السجن بتمكين السجناء من حقوقهم وعلى رأسه حقهم في العلاج وإيقاف سياسة الاهمال الطبي وتلبية مطالبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى