المنامة

إقامة صلاة الجماعة على بقعة مسجد العلويات ببلدة الزنج تذكيرا بجريمة هدم المساجد

الفعالية تحمل شعار "ثورة المحراب" وتُقام كل يوم سبت

 

المنامة – البحرين اليوم

أقام مواطنون في بلدة الزنج، من ضواحي العاصمة المنامة، صلاة الجماعة على بقعة مسجد العلويات الذي هدمته القوات الخليفية والسعودية في العام ٢٠١١م ضمن عمليات الهدم الواسعة التي جرت بعد دخول قوات درع الجزيرة السعودية البلاد في شهر مارس من ذلك العام، وطالت أكثر من ٣٠ مسجدا ومبنى دينيا تابعا للمواطنين الشيعة.

وقد اعتاد المواطنون خلال السنوات الماضية على تنظيم فعالية كل يوم سبت تحت شعار “ثورة المحراب”، وتشمل إقامة الصلوات جماعة على مواقع المساجد المهدَّمة للتذكير بهذه الجريمة، وقد اقتصرت لاحقا على إقامتها في الزنج.

وشكلت جريمة هدم المساجد واحدة من “أوسع مظاهر الحرب المفتوحة التي شنها الخليفيون ضد السكان الشيعة الأصليين” كما يقول ناشطون٫ مشيرين إلى أن هذه الجريمة “أخذت أشكالا متعددة من الاضطهاد المذهبي، بما في ذلك إغلاق المؤسسات الدينية الشيعية، واعتقال علماء الدين وتعذيبهم، ومنع أكبر صلاة جمعة في البلاد بجامع الإمام الصادق في بلدة الدراز”.

وحاول الخليفيون التغطية على هذه  الجرائم بإطلاق مشاريع مضللة تحت شعار “التسامح الديني”، وكان عددا منها بالتعاون مع الكيان الإسرائيلي عبر جماعات وشخصيات صهيونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى