سجن جوالمنامة

احتجاجات غاضبة في البحرين تضامنا مع المعتقلين.. واشتباكات في دمستان احتجاجا على استباحة العوامية

 

المنامة – البحرين اليوم

غلب على المشهد الاحتجاجي في البحرين يوم الأربعاء ٢٦ يوليو ٢٠١٧م الطابع الثوري الغاضب، واندلعت منذ نهار الأربعاء وحتى المساء سلسلة من العمليات الميدانية مع تظاهرات متفرقة في عدد من المناطق والبلدات.

في بلدة دمستان اندلعت اشتباكات شديدة بين المتظاهرين والقوات الخليفية، وشوهدت النيران وهي تلتهم المدرعات والمركبات الخليفية التي تتمركز في ثكنات عسكرية بقرب البلدة. وقد بادر المحتجون إلى النزول إلى الشارع احتجاجا على الجرائم السعودية التي تُرتكب بحق بلدة العوامية وأهلها والتي شهدت تجدُّدا في الهجمات الدموية شاركت فيها مركبات عسكرية مجهزة بالقذائف والأعيرة الثقيلة.

وفي بلدة المعامير، خرج الأهالي مساء الأربعاء في تظاهرة حملت شعار “وطن يُقاوم الغزاة” رفضا للوجود الخليفي في البحرين الذي اعتبروه “غزوا واحتلالا”. وعمدت القوات الخليفية إلى قمع المتظاهرين بالغازات السامة لتندلع بعدها مواجهات مع المتظاهرين الذين رابطوا في ساحات البلدة وتصدوا للقمع الخليفي.

كما شهدت بلدة نويدرات نزولا ثوريا متجددا في ساحاتها، وتقاطرت مجموعات من المتظاهرين عند مدخل البلدة ورفعوا أعمدة النيران في وجه القوات التي تتمركز عند المدخل.

وتظاهر الأهالي في بلدة الديه أيضاً ورفعوا هتافات دعت إلى إسقاط النظام وأكدت على التمسك بحق المقاومة المشروعة.

ونهار الأربعاء نفذت مجموعة ثورية من بلدتي أبوصيبع والشاخورة عملية ميدانية بغلق شارع البديع الرئيسي بالإطارات المشتعلة تضامنا مع المعتقلين والمعتقلات في السجون الخليفية، وقد استنفرت القوات الخليفية عند الشارع الذي اكتظت عنده حركة المرور بعد العملية. كما أضرم محتجون في بلدة السهلة الجنوبية النار في الإطارات التي أغلقت الشارع الحيوي المعروف باسم “خط النار”، وذلك ضمن الفعاليات الاحتجاجية الخاصة بالتضامن مع السجناء الذين يعانون من انتهاكات ممنهجة وحرمان من الحقوق الإنسانية.

DFp6B48WAAYIz9n

DFquPSfXYAA2sKF

DFrofSbXgAAWK9a

DFrwcbOXcAAlctS

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى