المنامة

لليوم الثاني.. المواطنون يلبون نداء العصيان: إغلاق المحلات ونزول ثوري عشية ذكرى الثورة

CbE9uIgUcAEgTDD

المنامة – البحرين اليوم

 

استجاب المواطنون لدعوات القوى الثوريّة المعارضة في العصيان المدني، وأظهرت مشاهد تناقلها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي؛ تفاعلا واسعا في تنفيذ خطوات العصيان في يومه الثاني، السبت 13 فبراير.

المحلات التجارية أغلقت أبوابها، وظهرت محطات الوقود وهي خالية في مناطق كثيرة، أو تشهد حركة محدودة في مناطق أخرى، في حين عمّ الظلام مساء أمس بعد إطفاء الأنوار الخارجيّة للمنازل والعمارات السكانيّة في معظم بلدات البحرين.

ومع بدء فجر اليوم السبت، تجهز المواطنون والأهالي في متابعة فعاليات العصيان، وانطلقت جولة أولى من التظاهرات الشعبيّة، فيما شوهدت أعمدة النّار وهي ترتفع في الشوارع والطرق العامة.

 

القوات الخليفيّة سعت لإعاقة الفعاليات الثورية عبر رفْع حواجز الأمان التي وضعها المواطنون والثوّار في المداخل الرئيسية للبلدات لردع المدرعات التي تستهدف قتل المتظاهرين، وأطلقت القوات الغازات السامة باتجاه المتظاهرين، ورُصدت بعض الإصابات برصاص الشّوزن الذي انتشرت عبواته الفارغة في الطرقات.

الطلائع الشبابيّة تواجدت مبكرا في الساحات، واخترقت الإجراءات الإرهابيّة لقوات آل خليفة، فيما أكد ذلك فشل الإجراءات في قطع الطريق أمام التصعيد الثوري والمشاركة في العصيان، والذي يتجهز المواطنون لجولات متتابعة منه خلال اليوم الثاني من العصيان، على أن يأخذ وتيرة متصاعدة مساء اليوم، ويصل ذروته مع بزوغ فجر الرابع عشر من فبراير، غدا الأحد، حيث يُشعل البحرانيون شمعة جديدة من عمر الثورة.

CbE8R-VUsAAf9Nm

CbC-aMZUMAAyKDu

CbEagaDUcAAacld

12715655_1102341686483528_5520526300261612645_n

CbE_b_mVIAAiB7c

CbE7P7PUEAEpUkn

CbFDMSOUYAAoHaK

CbFInZYVAAAR13L

CbE-0HyUEAAWwXV

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى