المنامة

احتجاجات غاضبة في البحرين وفاءا للشهيد نبيل السميع.. وقوى ثورية نعته “شهيدا مقاوِما”

DCt1adJWAAYSbIs

المنامة – البحرين اليوم

ادعت وزارة الداخلية الخليفية بأن الشهيد نبيل السميع استشهد نتيجة “انفجار قنبلة” بحسب بيان لها أمس الاثنين، في حين نعته قوى ثورية شهيداً “مقاوماً ومجاهدا”، ودعت للاستعداد من أجل المشاركة الواسعة في تشييعه، واحتفت بمواقفه في النضال على مدى سنوات.

وتنطلق مساء اليوم الثلاثاء ٢٠ يونيو في بلدة الديه؛ تظاهرة تحت شعار “لن نبكي سنثأر” وفاءا للشهيد السميع الذي يُعد من النشطاء المعروفين منذ انتفاضة التسعينات، وكان له حضوره الشعبي والميداني طيلة السنوات الماضية حتى الإعلان استشهاده في وقت مبكر من يوم الاثنين ١٩ يونيو في مزرعة ببلدة الحجر.

وشهدت مناطق مختلفة من البلاد يوم أمس تظاهرات واحتجاجات غاضبة، وبينهما عملية ميدانية نفذها شبان بإغلاق الشارع الرئيسي المعروف بشارع التحرير الدولي، وحملت العملية عنوان “شهيد المقاومة” وفاءا للشهيد السميع. (شاهد: هنا). وقد امتدت الاحتجاجات حتى المساء، وأغْلق الشارع الرئيسي المطل على بلدة السنابس بالإطارات المشتعلة، فيما رفع محتجون أعمدة النار في بلدة المرخ، وذلك بالتوازي مع اشتباكات شديدة شهدتها عدد من البلدات، وبينها بلدات العكر، المعامير، دمستان، سند وغيرها.

DCt17ldUQAAvzD3

وخرج الأهالي في بلدة السنابس مساء أمس في تظاهرة حاشدة رفعوا فيها شعارات الوفاء للشهيد السميع وبقية شهداء الثورة، كما ردد المتظاهرون هتافات التكبير المدوية، وأبدوا الجهوزية والتحدي لمواصلة الثورة، فيما اعتلى الهتاف بأهداف الثورة الأصيلة وعلى رأسها إسقاط النظام الخليفي. (شاهد: هنا). وقد أعلنت البلدة، وهي مسقط رأس الشهيد، الحداد وأُطفئت الأنوار وأغلقت المحلات أبوابها، فيما قطع محتجون الطرقات والمداخل الرئيسية.

وفي منطقة سترة، قمعت القوات الخليفية تظاهرةً خرجت وفاء للنساء المعتقلات في السجون، كما هتف المتظاهرون بالوفاء للشهيد السميع.

وأطلقت القوات الغازات السامة باتجاه المتظاهرين الذين ارتفعت بينهم هتافات التكبير على إيقاع الطلقات المدوية للقوات.

وقد انطلقت تظاهرات مماثلة في مناطق البحرين وفاءا للشهيد السميع وتأكيدا على الدفاع عن آية الله الشيخ عيسى قاسم مع استمرار فرض الإقامة الجبرية عليه منذ ٢٣ مايو الماضي، ومن بين المناطق بلدات سماهيج، كرزكان، المصلى، أبو صيبع والشاخورة، عالي، وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى