المنامة

احتجاجات غاضبة في البحرين وفاءا للشهيد نبيل السميع.. وقوى ثورية تدعو إلى “رد غاضب”

 

المنامة – البحرين اليوم

قطع محتجون غاضبون الشارع العام في بلدة المالكية بالإطارات المشتعلة، وذلك بعد ساعات من الإعلان عن استشهاد الناشط نبيل السميع بعد اختطافه في وقت متأخر من مساء أمس الأحد في مزرعة ببلدة الحجر وتعذيبه حتى الموت، بحسب ما أفاد ناشطون.

وارتفعت أعمدة النار في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، ١٩ يونيو (شاهد: هنا) في وقت تواصلت الاحتجاجات في بلدات أخرى، حيث سبق ذلك احتجاجات واشتباكات شديدة فجر اليوم الاثنين في بلدة العكر (شاهد: هنا، وهنا)، وفي بلدة الجفير خرجت تظاهرة غاضبة فور سماع نبأ استشهاد السميع، وجابت التظاهرة الشارع المحاذي للحي الفندقي والقريب من مقر القاعدة الأمريكية، حيث يشهد الحي استنفارا للقوات الخليفية.

ودعت مجاميع ثورية لخروج تظاهرات جديدة اليوم وفاءا للشهيد وتنديدا بعملية “التصفية” التي تعرض لها، حيث كان الشهيد من النشطاء المعروفين، وتعرض لاعتقالات وتهديدات منذ انتفاضة التسعينات.

وكانت القوات اقتحمت منزل الشهيد صباح اليوم، وصادرت بعض الأجهزة الإلكترونية الخاصة بعائلته، كما رافق القوات عناصر من المباحث الجنائية الذين رفعوا عينات من الملابس والأغطية الخاصة بالشهيد.

وقد نعت القوى الثورية المعارضة في البحرين الشهيد السميع، ودعت للمشاركة الواسعة في مراسم تشييعه ومجالس العزاء، وأكد تيار الوفاء الإسلامي على “الرد الغاضب” على جريمة قتله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى