المنامة

استعداد لمراسم عزاء الشهيدين سهوان وآل مبارك.. وسط احتجاجات مستمرة في بلدات البحرين

 

المنامة – البحرين اليوم

تُختتم عصر اليوم الاثنين، ٢٠ مارس، مراسم عزاء الشهيد الناشط محمد سهوان في بلدة السنابس، ودعت القوى الثورية المعارضة للمشاركة الكثيفة في ختام مراسم العزاء، كما تُقام اليوم أيضا مراسم ختام عزاء الشهيد منصور آل مبارك في بلدة عالي.

وشهدت مناطق البحرين استمرارا في التظاهرات الشعبية والاحتجاجات الثورية، في وقت يتواصل الاعتصام المفتوح في بلدة الدراز المحاصرة بجوار منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم، وسط تساقط الأمطار الغزيرة، وقد انطلقت مساء أمس الأحد تظاهرة حاشدة متجددة من موقع الاعتصام، رفع المشاركون فيها صورا للشيخ قاسم، وهتفوا بسقوط الحاكم الخليفي، حمد عيسى، وجددوا التمسك بخيار المقاومة ومواجهة حرب الوجود الذي يشنها الخليفيون على السكان الأصليين للبلاد.

وقد شهدت البلاد مواجهات شديدة مع القوات الخليفية، وأصر المتظاهرون على الثبات في الساحات وتحدي الحواجز والأسلاك الشائكة، فيما نفذت المجموعات الثورية على مدى الأيام الماضية سلسلة من العمليات التي استهدفت ردع المدرعات وكسر الحصار المفروض على البلدة.

وفي بلدة جمرة، تظاهر الأهالي أمس وهتفوا باسم الشهداء في ذكرى الشهيد أحمد فرحان، تحت شعار “الوردة المفضوخة ٦”، ورفعوا شعارات تدعو لخروج القوات السعودية من البحرين، وقد عمدت القوات إلى قمع التظاهرة وأطلقت الغازات السامة في وجه المشاركين فيها. وتستضيف البلدة يوم الجمعة المقبل التأبين المركزي لشهداء المقاومة الثلاثة الذين قتلهم الخليفيون في فبراير الماضي وسط البحر، وبينهم الشهيد رضا الغسرة.

وامتد مشهد الاحتجاج الشعبي والثوري في بلدات المعامير، العكر، كرباباد، الديه، البلاد القديم، وغيرها.

C7NpZREX0AA5Mis

C7TTX8lWwAkT9bj

C7TWrIJWkAEcti4

C7NJxlAU8AAFLiC

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى