المنامة

استمرار حصار منزل الشيخ عيسى قاسم لليوم الخامس عشر.. وبلدات البحرين تواصل الاحتجاج الغاضب

IMG_20170606_140050

المنامة – البحرين اليوم

يتواصل اليوم الثلاثاء، ٦ يونيو، الحصار المفروض على منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم في بلدة الدراز، وذلك لليوم الخامس عشر من الإقامة الجبرية المفروضة عليه بعيد الاجتياح الدموي الذي تعرضت له البلدة ومنزله في ٢٣ مايو الماضي.

وشهد محيط منزل الشيخ في حي الحيدرية اليوم الثلاثاء تحركات عسكرية مصحوبة بالمليشيات الخليفية، وقال ناشطون حملة من الاعتقالات شهدتها البلدة وسط تحليق مروحي عسكري. وقد نفذت القوات الخليفية في تمام الساعة الخامسة من صباح اليوم إعادة تموضع للمركبات العسكرية التي أغلقت الطريق المؤدية إلى منزل الشيخ قاسم.

إلى ذلك، تواصل الاحتجاج الشعبي والتظاهرات الغاضبة في مختلف مناطق البحرين، وشهدت البلاد مساء أمس الاثنين مروحة جديدة من الفعاليات التي رفعت شعارات الوفاء للشهداء الفدائيين الخمسة، مع الهتافات التي تؤكد على استمرار الثورة والتمسك بخيار إسقاط النظام الخليفي ومقاومته.

وخرج الأهالي في بلدة السنابس مساء الاثنين في تظاهرة حاشدة رُفعت فيها صور الشهداء، وارتفعت الدعوات المنادية بخيار المقاومة المشروعة ضد الحكم الخليفي، كما انطلق الأهالي في بلدة المصلى بتظاهرة مماثلة حُملت في شموع الشهادة، مؤكدين الثبات على موقف الدفاع عن الشيخ قاسم والتضحية في هذا السبيل. وخرج المواطنون في تظاهرات مماثلة أيضا في بلدات المعامير، أبو قوة، شهركان، وغيرها.

واندلعت اشتباكات بين المتظاهرين والقوات والآليات الخليفية في عدد من المحاور، ورفع المحتجون أعمدة النار التي أغلقت الشوارع العامة غضباً لجرائم الخليفيين، وخاصة في اجتياح الدراز الدموي الأخير.

وتواصلت فعالية “حمد تحت الأقدام”، ونفذ محتجون في بلدة أبوصيبع الفعالية بكتابة اسم الحاكم الخليفي حمد عيسى في الشوارع ليكون مداسا للمارة والعربات.

وعمدت القوات الخليفية إلى قمع المتظاهرين وأطلقت الغازات السامة ورصاص الشوزن.

IMG_20170606_140109

DBlg9knXsAQjyPZ

DBl69OTXgAEG_Ce

DBl56VUXoAcIx7l

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى