المنامة

استنكار بحراني لاعتقال النساء واعتصام في السنابس للمطالبة بالإفراج عن فضيلة عبدالرسول

البحرين اليوم – من المنامة ..

أثار اعتقال السلطات الخليفية البحراني فضيلة عبدالرسول استنكارا داخل البحرين وخارجها. فقد ادان آية الله عيسى احمد قاسم اعتقالها داعيا إلى الإفراج عنه قائلا“ على السياسةِ المجنونةِ أن ترعوي عن إرعابِ المرأة، والاستخفافِ بكرامتها، عليها أن تتراجعَ عن سجنِ السيدة فضيلة عبدالرسول ولا تتمادى في الغيّ“.

وعبرت المعتقلة السابقة نجاح يوسف عن استيائها من مشهد اعتقال النساء المتكرر منذ أكثر من عشر سنوات قائلة“ تضيع كل التعابير في وصف بشاعة ما تعانيه نساء البحرين منذ انطلاق الحراك الشعبي المطلبي عام 2011 من اعتقالات تعسفية وتعذيب واستهداف, المشهد يتجدد باعتقال المواطنة فضيلة عبدالرسول مؤخرا“ داعية للإفراج عنها مؤكدة على أن مكانة وكرامة المرأة من كرامة الوطن.

ونظم أهالي قرية #السنابس اعتصاما مساء الأحد للمطالبة بالإفراج الفوريّ عن المعتقلين السياسيين والمعتقلة فضيلة عبدالرسول.

ومن جانبه حيا المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي ماسماها بالفزعة الوطنية للدفاع عن المعتقلة السياسية فضيلة عبد الرسول مؤكدا حيوية الشعب وحتمية هزيمة الخليفيين.

وقال الشهابي في تغريدة ”اضطهاد النساء أمر معيب لا يمارسه الا ذو نفس سفيهة وخلق وضيعة. لقد كرر الحكم الخليفي اضطهاد النساء الذي بدأه في الخمسينات، وكرسه في التسعينات“.
ولفت الشهابي إلى أن ”الطاغية وعصابته لم يقدموا على اعتقال النساء مجددا الا بعد ان أدرك ان كل اوراقه مع الشعب احترقت بارتكابه الخيانة العظمى والتطبيع مع الاحتلال“.

وأكد الشهابي على أن ” ليس هناك مواطن شريف يوافقه سواء في جرائم اعتقال النساء ام التطبيع“ مضيفا“ تعمق رفض حكمه فلم يعد هناك من يستطيع ان ينقذه“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى