الخليج

الأمانة العامة للأحزاب العربية تدين جريمة الإعدام وتدعو إلى تقديم آل خليفة للمحكمة الجنائية الدولية

بيروت – البحرين اليوم
دانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية تنفيذ حكم الإعدام بحق ثلاثة ناشطين بحرانيين بعد توقيع الحاكم الخليفي حمد عيسى عليه، ووصفته ب”الجريمة البشعة”.

وذكر بيان للأمانة العامة اليوم الأحد، 15 يناير، بأن تنفيذ الإعدام “يشكل جريمة تصعيدية من الطغمة الحاكمة لدفع الحراك السلمي إلى العنف بعد الإجراءات القمعية التي مارستها”.

وأضاف البيان “يأتي تنفيذ الحكم الجائر بهذه السرعة  لترهيب أبناء البحرين الذين رغم مرور حوالي الست سنوات على حراكهم السلمي”، مشيرا إلى هذا الحراك ظل مستمرا “رغم قمع السلطات وقوات درع الجزيرة”، وأن البحرانيين “سيواصلون هذا التحرك حتى تحقيق كامل أهدافهم في الحرية والديموقراطية والمشاركة”.

ودعت الأمانة العامة “الأمم المتحدة وجمعيات حقوق الإنسان إلى إدانة هذا الفعل الإجرامي الذي يتنافى مع القوانين والشرائع الدولية، وإلى إحالة العائلة الحاكمة إلى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبتها على ما ارتكبته طيلة ست سنوات من انتهاكات وقتل وأسر وقمع بحق الشعب البحريني الأعزل”، كما دعت “القوى والأحزاب إلى تنظيم نشاطات وفعاليات لرفع الصوت عاليا ضد هذه الجريمة النكراء والدعوة إلى إطلاق سراح معتقلي الرأي من سجون النظام البحراني، وإلى دعم شعب البحرين حتى تحقيق مطالبه المحقة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى