جنيف

الأمير زيد بن رعد الحسين يطالب بإطلاق سراح السجناء السياسيين في البحرين وإنهاء سياسة الإفلات من العقاب

f7c8e1a84421ecb6bbeb468b17e08a9e
من جنيف-البحرين اليوم:

دعا المفوّض السامي لحقوق الإنسان الأمير زيد بن رعد الحسين الى إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين في البحرين, والى إنهاء سياسات الإفلات من العقاب في البلاد.

وقال المفوّض الأممي إن “حكومة البحرين فعلت القليل لإنهاء سياسات الإفلات من العقاب ومحاسبة المسؤولين عن تعذيب المتظاهرين”.

وأعرب المفوّض السامي عن قلقه كذلك من إعتقال ” الرموز والتاشطين السياسيين” ودعا سلطات البحرين الى إطلاق سراح جميع السجناء السياسين”.

جاء ذلك في معرض ردّه على سؤال وجّهه له السيد أحمد الوداعي بالنيابة عن منظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان(ADHRB) خلال الحوار التفاعلي الذي جرى في المجلس مساء يوم أمس الخميس (10 مارس 2016).

وطرحت المنظمة السؤال بشكل مباشر إلى المفوّض أثناء إلقاء الوداعي لكلمته في المجلس، وركّزت خلاله على الإجراءات التي ستتخذها المفوضية السامية لحقوق الإنسان لإنهاء حالات انتهاك حقوق الإنسان في البحرين.

يذكر أن منظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان(ADHRB) تشارك بوفد حقوقي كبير في أعمال الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف حاليا، ويضم الوفد ناشطين حقوقيين، وممثلين عن عائلات الشهداء والمعتقلين، ومنهم عائلة الشهيد حسين الجزيري، والسيد إبراهيم الدمستاني.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى