المنامة

الإعلامي المعتقل فيصل هيات ينتظر جلسة النطق بالحكم في ٢٩ نوفمبر

المنامة – البحرين اليوم
تعقد محكمة خليفية جلسة محاكمة للإعلامي المعتقل فيصل هيات يوم الثلاثاء، ٢٩ نوفمبر، ويُتوقع أن تكون جلسة النطق بالحكم في القضية الملفقة ضده والتي تتعلق بإدانته لقاتل الإمام الحسين بن علي على موقع تويتر، يزيد بن معاوية، وهو ما اعتبرته السلطات الخليفية “إساءة لإحدى الملل”.

ودانت منظمة مراسلون بلا حدود اعتقال هيات ودعت للإفراج الفوري عنه ودون شروط، كما استنكر ناشطون التهم المزعومة ضده مشيرين إلى أن النظام الخليفي متهم باستهداف عقائد السكان الشيعة الأصليين ومحاربة شعائرهم الدينية، كما أنه يحمي شخصيات خليفية وموالية له معروفة بالطعن علنا في عقائد الشيعة والتعدي عليهم، من غير أن تُحال للمحاكمة أو غيرها.

وكان هيات أكّد من داخل سجنه نفيه لأي محتوى طائفي في تغريداته، مشيرا إلى علاقاته “الطيبة” معروفة مع أبناء المذهب الآخر، كما أنكر خلال جلسة له في أكتوبر الماضي الاتهامات الموجهة ضده أو تعديه على إحدى الملل.

ويؤكد مراقبون بأن تلفيق الاتهام ضد هيات جاء على خلفية الرسالة المفتوحة التي نشرها على حسابه في فيس بوك ووجهها إلى وزير الداخلية الخليفي ردا على كلمة للأخير تحدث فيها عن مراعاة قواته لحقوق الإنسان وأنهم “مؤمنون بالله”، وشرح هيات في رسالته التعذيبَ الجسدي والنفسي الذي تعرض له أثناء اعتقاله الأول في العام ٢٠١١م وبيّن بطلان ما جاء في كلمة الوزير الخليفي.

وقبل اعتقاله الأخير، وفي ظل الحصار المفروض عليه من الإعلام الرسمي المحلي؛ أعد هيات سلسلة من البرامج المتلفزة تناول فيها الأحداث المحلية والأوضاع العامة بطريقة ساخرة، وحظيت بمتابعة واسعة من عموم المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى