سجن جوالمنامة

الإفراج عن الدكتور طه الدرازي بعد قضاء حكم بالسجن ٣ أشهر بتهمة التضامن مع الشيخ عيسى قاسم

 

المنامة – البحرين اليوم

أفرج اليوم السبت ١٢ أغسطس ٢٠١٧م عن الدكتور طه الدرازي بعد قضاء مدة محكوميته بالسجن ٣ أشهر بتهم تتعلق بنشاطه الحقوقي والتعبير عن الرأي.

وقد اعتقلت القوات الخليفية الدكتور الدرازي في ٢٤ مايو الماضي بعد تأييد محكمة خليفية حكما ضده بالسجن ٣ أشهر. وقد نُقل مباشرة إلى سجن جو المركزي في البحرين.

ويُنظم حفل استقبال للدكتور الدرازي مساء اليوم في حسينية السيد علي الموسوي في بلدة الدراز.

وقد أصدرت محكمة في فبراير الماضي حكما بسجن الدرازي – استشاري جراحة الأعصاب – ٦ أشهر بتهمة تتعلق بالمشاركة في اعتصام الدراز بجانب منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم، وفرضت المحكمة كفالة ١٠٠ دينار لوقف تنفيذ العقوبة.

ودانت في حينه منظمة هيومن رايتس الحكم على الدكتور الدرازي، وأشارت إلى استهدافه منذ العام ٢٠١١م ضمن الكادر الطبي الذي تم اعتقاله بتهمة تقديم العلاج للجرحى المتظاهرين.

وعُرف الدكتور الدرازي باستمرار نشاطه الحقوقي بعد إطلاق سراحه، كما تعرض لسلسلة من الاستدعاءات والاعتقالات خلال السنوات الماضية، وكان حريصا على التعبير عن رأيه في مستجدات الوضع المحلي من خلال التدوين على حسابه في موقع تويتر.

وجاء اعتقال الدرازي بالتزامن مع الاجتياح الدموي الذي شهدته بلدة الدراز، مسقط رأسه، مع تمركُز القوات الخليفية في محيط منزل الشيخ عيسى قاسم وشنّها حملات من المداهمة والاعتقالات المتقطعة داخل المنازل، وهي حملات لازالت مستمرة حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى