المنامة

منظمة سلام تستنكر السياسات القمعية في البحرين تحت عنوان “الديمقراطية المفقودة”!

البحرين اليوم- المنامة

بمناسبة اليوم الدولي للديمقراطية، أصدرت منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان تقريرًا هامًا تحت عنوان “الديمقراطية المفقودة: رؤية حقوقية حول مصادرة الحق السياسي في البحرين”، حيث سلط الضوء على وضع حقوق الإنسان والديمقراطية في البلاد.

وفي هذا التقرير، أكدت منظمة سلام أن الحكومة الخليفية انتهكت التزاماتها بموجب الاتفاقيات الدولية ودستورها من خلال سلسلة من الإجراءات التعسفية التي تعيق الإصلاح الديمقراطي في البلاد. وتشمل هذه الإجراءات محاولات قمع المعارضة السياسية وتقييد حرية التعبير.

كما تحدث التقرير أيضًا عن الانتخابات التشريعية التي جرت في البحرين عام 2022 والانتهاكات التي حصلت خلالها، بما في ذلك تلاعب في حدود الدوائر الانتخابية وقوانين العزل السياسي التي أدت إلى عزل المعارضة. كما تطرق إلى حل العديد من الجمعيات السياسية المعارضة، مما أدى إلى إلغاء العمل السياسي المنظم في البحرين وتقويض الديمقراطية.

وفي جزء آخر من التقرير، وثقت المنظمة انتهاكات حقوقية ضد 15 نائبًا سابقًا، معظمهم من جمعية الوفاق، بما في ذلك الاعتقال والتعذيب وسحب الجنسية والحبس. وأشار إلى فرض السلطة الخليفية قيودًا على حرية الرأي والتعبير والصحافة والتجمع السلمي منذ عام 2011.

في ختام التقرير، دعت منظمة سلام النظام المتسلط إلى التطرق بالعمل نحو الديمقراطية والتعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة، بما في ذلك إلغاء تشريعات العزل السياسي والإفراج عن المعتقلين السياسيين وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى