العالم

الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يدعو إلى إعادة اللاعب العريبي إلى أستراليا في أقرب وقت

البحرين اليوم – (خاص)

دعا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاتحاد الاسترالي لكرة القدم لطرح قضية اللاعب البحراني حكيم العريبي مع الحكومة الأسترالية، حيث يواجه خطر تسليمه إلى البحرين بعد موافقة السلطات التايلندية على ذلك رغم احتمال تعرضه للسجن والتعذيب.

وتُعقد يوم الجمعة 7 ديسمبر 2018م جلسة محاكمة في بانكوك لتقرر الموافقة على قرار الترحيل من عدمه، وسط احتجاجات واسعة دعا إليها نشطاء للاعتراض على هذا القرار، حيث اعتصم الناشط حسن عبدالنبي أمام السفارة التايلندية في ملبورن وأعلن الإضراب عن الطعام احتجاجا على قرار تسليم العريبي إلى البحرين رغم كونه يحمل صفة اللاجيء في أستراليا.

وينظم نشطاء يوم الجمعة اعتصاما أمام السفارة التايلندية في لندن احتجاجا على قرار تسليم العريبي.

وأكدت (فيفا) بأنها على علم بوضع العريبي، وخطورة تسليمه إلى البحرين، وأكدت الالتزام باحترام حقوق الإنسان، وخاصة بالنسبة للاعبي كرة القدم، حيث كان العريبي لاعبا في منتخب البحرين، وبعد خروجه إلى أستراليا أصبح لاعبا في الدوري الأسترالي.

ودعمت (فيفا) الدعوات الموجهة إلى السلطات التايلندية للسماح للعريبي بالعودة إلى أستراليا في أقرب وقت ممكن.

وكان معهد البحرين للديمقراطية والحقوق (بيرد) رفع رسالة في 4 ديسمبر الجاري إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، دعاه فيها للتحرك العاجل لإنقاذ العريبي.

والتقت منظمة هيومن رايتس ووتش العريبي يوم أمس الخميس في مركز الاحتجاز الخاص بالمهاجرين في بانكوك، ووجه رسالة مماثلة إلى (فيفا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى