Uncategorizedاوروبا

البحرانيون يواصلون اعتصامهم أمام مقر شركة “فورمولا 1” في لندن

Screen Shot 2016-04-02 at 19.29.17

من لندن-البحرين اليوم

نظّم جمع من الناشطين البحرانيين اعتصاما ظهر اليوم السبت (2 مارس 2016) امام مقر شركة “فورمولا 1” وسط العاصمة البريطانية لندن.

ويأتي تنظيم هذاالاعتصام ولليوم الثاني إحتجاجا على تنظيم سباقات الجائزة الكبرى للسيارات في البحرين.

وتواجه الشركة البريطانية المنظمة للسباق اعتراضات من منظمات حقوقية دولية كمنظمة العفو الدولية التي تعتبره غطاءا لصرف النظر على انتهاكات البحرين لحقوق الانسان.

IMG_2093

ويرى البحرانيون ان الشركة لاتبدو آبهة لما يحصل في البلاد من عمليات قتل وتعذيب واعتقالات للناشطين ، وان مايهمها هو الأرباح التي تجنيها من ورائه.

واعرب ناشطون عن إمتعاضهم لهدر السلطات للملايين من الدولارات على هذا السباق الذي وصفوه ب”الفاشل”, خاصة وان البلاد تمر بأزمة إقتصادية.

IMG_2096

وكانت منظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) تقدّمت بشكوى على شركة “فومرمولا 1″ إلى نقطة الإتصال الوطنية البريطانية, واتهمت فيها الشركة ب”خرق” لوائح مجلس التعاون الإقتصادي والإنمائي والمتعلقة بالنشاطات التجارية للشركات المتعددة الجنسيات, والتي تفرض أخذ اوضاع حقوق الإنسان بنظر الإعتبار عند إبرام صفقات تجارية.

IMG_0497

وقد توعّدت الشركة بالإلتزام بذلك العام الماضي, إلا أنها لا تزال تصرّ على إقامة السباق على حلبة الصخير في البحرين بالرغم من سجلها المروّع على صعيد إنتهاكات حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى