سجن جوالمنامة

البحرين: مظاهرة تأبين في ذكرى الشهيد يوسف النشمي.. ومداهمات في البلاد القديم.. وتصعيد الخناق على الدراز

المنامة – البحرين اليوم

انطلقت تظاهرة تأبينية مساء اليوم الأربعاء، ٢ نوفمبر، في بلدة المصلى إحياءا لذكرى الشهيد يوسف النشمي الذي استشهد داخل السجن في أكتوبر ٢٠١٣م، ورفع المتظاهرون وبينهم آباء شهداء صور الشهيد وشعارات تؤكد الوفاء للشهداء وللأهداف التي استشهدوا من أجلها، كما أكدوا على التمسك بحق القصاص من القتلة. وهتف المشاركون بشعارات تدعو لإسقاط النظام الخليفي كما تحدوا مشروع آل خليفة في استهداف وجود السكان الأصليين وهويتهم.

إلى ذلك، داهمت القوات الخليفية عصر اليوم بلدة البلاد القديم واقتحمت بمعية ميليشات مقنعة المنازل وصعدت فوق سطوحها وسط تحليق منخفض لمروحيات تابعة للنظام. وقال ناشطون محليون بأن القوات اختطفت المواطن المطارد سيد جابر سيد إبراهيم بعد اقتحام منزل والده وهتك حرمته، فيما تحدث الأهالي عن “كمين مخابراتي” استهدف محاصرة المنزل بأعداد كبيرة من القوات.

وفي بلدة الدراز، استمر الاعتصام المفتوح أمام منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم وسط تشديد الحصار المتواصل على البلدة منذ أكثر من ٤ أشهر، وقد جدد الأهالي الشكوى من تضييق الخناق على البلدة بسبب الحصار الذي يتسبب يوميا في اكتظاظ السيارات أمام مدخل البلدة التي تتمركز حولها الآليات العسكرية، وقد بلغ اليوم الاختناق المروري الذروة عند المدخلين الوحيدين اللذين يُسمح فيهما بالمرور بعد التفتيش الدقيق ورفض السماح لغير القاطنين في البلدة الدخول إليها، كما شوهد اليوم تحليق مروحي فوق البلدة لمراقبة الاعتصام وحركة المواطنين والسيارات حول البلدة.
وعلى صعيد المحاكم الخليفية، تأجلت محاكمة الإعلامي فيصل هيات إلى تاريخ ٢٩ نوفمبر الجاري للنطق بالحكم مع استمرار حبسه في القضية التي تتعلق بتغريدات نشرها على حسابه في موقع “تويتر” دان فيها قتلة الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب. كما عُقدت جلسة محاكمة اليوم للشيخ بشار العالي وتم تأجيلها إلى ٢٥ نوفمبر بتهمة “إهانة السلطات” على خلفية تنديده باستهداف النظام للشعائر الدينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى