المنامة

البحرين: هتافات وأدخنة غاضبة ضد “فورملا الدم”

CfIGLDwUIAA4rZ9

المنامة – البحرين اليوم

 

بشعارات واضحة، وبلافتات موحدة تختصر “لسان الجميع”، خرج البحرانيون اليوم الأحد، 3 أبريل، إلى الشوارع والساحات، رفضاً لسباقات الفورملا واحد التي يعمل الخليفيون، وخاصة ولي العهد الخليفي سلمان حمد الخليفة لترويجها في البلاد، لتكون “غطاءاً على الانتهاكات الممنجة المستمرة منذ 5 سنوات”، بحسب ما يقول ناشطون.

CfH-oGhUMAAb2nL

إيقاع الاحتجاجات ضد “فورملا الدم” تصاعد خلال اليومين السابقين، وشهد موجة جديدة اليوم، وحتى المساء، مع ارتفاع أعمدة الدخان في العديد من المحاور في مناطق البلاد، حيث أغلق محتجون شوارع رئيسية بالإطارات المشتعلة، للتعبير عن رفض إقامة السباقات في البلاد في ظلّ استمرار القمع والاعتقالات.

في وسط البلاد، انطلقت تظاهرة في بلدة عالي – المتاخمة لمنطقة الرفاع، مقر آل خليفة – وحملت شعار “كلا لفورملا الدم”، فيما وصف مشاركون في التظاهرة السباقات ب”العار”، وقالوا إنها “تلمّع وجهاً قبيحاً كشفه فتْك النظام”.

CfIZUc_UsAIOOrX

وأوضحوا بأن ما اعتبروه “عار النظام” لن تنجح في محوه “سباقات مصالح لا تراعي حقوق الشعوب”.

وارتفعت وسط التظاهرة هتافات ضد النظام الخليفي، وشخص الحاكم حمد عيسى الخليفة، ومن بين الشعارات “لن يدوم الحكم يا آل خليفة”، “صوت شعبنا اتّحد.. لعن الله حمد”.

وفي إسكان عالي، الأقرب إلى حدود الرفاع، أضرم محتجون النار في إطارات عند شارع 36 الحيوي.

هذه اللغة في الاحتجاج كانت حاضرة على امتداد اليوم، وترافقت التظاهرات التي تجددت مساءاً مع أعمدة نيران الإطارات وهي ترتفع في سماء البحرين شرقا وغرباً، في وسيلة لإظهار الاستياء من إقامة سباقات الفورملا.

 

CfH0D0AUIAIUZQg

CfH9VU8UAAA_eb-

CfH168mVIAA_bRh

CfHSfxnUMAAlUJn

CfHxClCVAAAAevU

CfIIJ9RUAAAyyCa

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى