المنامة

خِلسةً.. يشارك رئيس أركان جيش الإحتلال الاسرائلي بمؤتمر عسكري في البحرين

البحرين اليوم – المنامة ..


حطّ رئيس أركان جيش الإحتلال الاسرائيلي هرتسي هليفي، الخميس 9 فبراير، في البحرين ليشارك في مؤتمر عسكري دولي إلى جانب قادة جيوش كبار من دول عربية.

بسريّة تامة كانت الزيارة، لم يتم الإعلان عنها من جانب الكيان الاسرائيلي، لكن صورة لأعضاء الوفد بالزي المدني، عممتها وكالة أنباء الخليج، تظهر رئيس أركان جيش الاحتلال الجنرال هرتسي هاليفي بالزي المدني وهو يجلس في اجتماع مع ولي العهد في البحرين. وتُعد هذه الزيارة الأولى لهليفي بعد تعيينه كرئيس أركان إلى إحدى دول اتفاقيات “أبراهم” التطبيعية والمرة الأولى التي يشارك فيها كرئيس للأركان في مؤتمر مع قادة جيوش من دول عربية.


وأشار موقع تابع للكيان الاسرائيلي إلى أن الزيارة السرية لهاليفي استمرّت يوماً واحداً فقط، وتمت تغطيتها في بيان وكالة أنباء الخليج تحت عنوان “ولي العهد يستقبل وفداً أمنياً رفيع المستوى”، دون الإشارة إلى الجنرال هاليفي، لكنه ظهر في الصورة بزي مدني.
وتناول اللقاء أهمية “الحفاظ على الأمن الإقليمي”، وأن ضمان الاستقرار الإقليمي على رأس سلم أولويات كافة الأطراف الذين ينبغي عليهم العمل للحفاظ على هذا الاستقرار، إقليمياً وعالمياً. كما بحث اللقاء سبل التعاون الأمني والدفاع المشترك في وجه التحديات القائمة، والتوصل للسلام، وشق الطريق أمام الاستقرار.


ولفت الموقع إلى أن رئيس الأركان السابق أفيف كوخافي كان زار هو الآخر البحرين العام الماضي، بعد زيارة قام بها رئيس الحكومة السابق نفتالي بينت، ووزير الأمن السابق بني غانتس. ولفت الموقع إلى “وجود تعاون أمني بين البحرين وإسرائيل، وأن لسلاح البحرية الإسرائيلي ممثلا دائما في المنامة”.


والجدير ذكره ان المؤتمر الأمني يُعقد تحت رعاية قيادة المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي، وقائد المنطقة الجنرال مايكل كوريلا هو المندوب الأمريكي في الحفل.


ومع كل زيارة للكيان الغاصب إلى البحرين يبرهن آل خليفة للعالم أن حاكم البحرين المتصهين أعطى حرية التجول في البلد للصهاينة ووضع أبناء البحرين في السجون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى