المنامة

البيان الختامي لمسيرات “يوم القدس العالمي” يشيد بـ”الحضور المتميز” في تظاهرات البحرين

القوى الثورية: مظلومية واحدة بين فلسطين والبحرين

المنامة – البحرين اليوم

أكدت القوى الثورية المعارضة في البحرين في ختام فعاليات إحياء يوم القدس العالمي أمس الجمعة ٨ يونيو ٢٠١٨م، بأن هناك تشابها بين حالتي البحرين وفلسطين لجهة المظلومية وعمليات القمع والقتل الجارية في كلا الحالتين.

وأوضحت القوى – التي قادت فعاليات إحياء يوم القدس في البحرين – بأن البحرين وفلسطين يعانيان من “القتلة والسفاحين، والسجون المكتظة من المعتقلين” بمختلف الفئات والأعمار.

وأكد البيان الذي أُلقي مساء الجمعة خلال تظاهرة بلدتي أبوصيبع والشاخورة، بأن هناك توازيا في الثبات على قضية القدس، وفي الثبات على محاربة “الظلم في كل مكان” بما في ذلك البحرين واليمن.

وأكد البيان على محاربة التطبيع والمطبعين، واصفاً الحكام الداعمين للتطبيع مع الكيان الصهيوني بـ”حكام الخيانة”. 

وتوجهت القوى الثورية في البحرين بـ”التحية والإكبار” لعموم المواطنين الذين أحيوا يوم القدس بسلسلة من التظاهرات والفعاليات، وأكدت القوى بأن التظاهرات في البحرين شهدت “حضورا متميزا”، حيث حرص المواطنون على تسجيل الحضور الأول في فعاليات إحياء يوم القدس، وخرجوا في أولى هذه الجولات فجر الجمعة لتمتد على جولات أخرى حتى ساعات متأخرة من مساء الجمعة.

وقد عمدت القوات الخليفية إلى قمع عدد من التظاهرات التي شهدتها البلدات البحرانية، واندلعت اشتباكات شديدة بين المتظاهرين والقوات التي استعملت الغازات السامة وأسلحة القمع بكثافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى