العالم

التحالف الحقوقي البحراني يدين استمرار احتجاز نبيل رجب

العالم-البحرين اليوم

دان التحالف الحقوقي البحراني استمرار سلطات البحرين , احتجاز الحقوقي البحراني نبيل رجب.

جاء ذلك في بيان اصدره التحالف يوم الخميس(29 ديسمبر 2016) واعرب فيه عن إدانته و “بشدة لأستمرار الملاحقات القضائية واحتجاز نبيل رجب” وطالب السلطات الخليفية “بالإفراج الفوري عنه واسقاط كافة الإتهامات الموجهة اليه”.

ومن جانبه اعتبر السيد احمد الوداعي من معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD) أن ” المضايقات القضائية ضد الناشط الرائد في مجال الحقوقي نبيل رجب, تذكّر مرة أخرى بالطبيعة القمعية للعائلة الحاكمة في البحرين”, وأضاف “لقد تخلي حكام البحرين عن التزاماتهم بالإصلاح , وصعّدوا القمع إلى أعلى درجة منذ عام 2011, واردف “يتواصل القمع بالتصاعد بسبب الحصانة الممنوحة السلطات من قبل حلفاء البحرين، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة “.

واما الحقوقي البحراني حسين عبدالله, المدير التنفيذي لمنظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB) فأكّد على إمكانية تجنب التصعيد في القمع فيما لو “ضغط حلفاء البحرين على الحكومة للبدء بالإصلاح”, وأضاف ” لقد كان فشل الإتحاد الأوروبي في الدعوة الى إطلاق سراح نبيل رجب, ورفع أمريكا للحظر المفروض على صادرات الأسلحة الى البحرين , أعطيا الضوء الأخضر للسلطات لتصعيد القمع”.

يذكر ان محكمة خليفية أصدرت يوم الأربعاء الماضي حكما بالإفراج عن الحقوقي نبيل رجب بعد مرور قرابة ستة أشهر من اعتقاله, لكن النيابة العام أمرت بحجزه على ذمة التحقيق لمدة سبعة ايام.

ويواجه نبيل رجب اتهامات ب”الترويج لأكاذيب وتشويه سمعة النظام وغهانة هيئة نظاية على خلفية تغريدات , انتقد فيها ممارسات التعذيب في سجون البحرين, ومشاركة البحرين في العدوان العسكري على اليمن.

هذا ووقّعت على البيان كل من:
أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB)
معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (BIRD)
المركز الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان (ECDHR)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى