جنيف

التحالف الحقوقي البحراني يكمل إستعداداته لخوض جولة حقوقية جديدة في مجلس حقوق الإنسان

من جنيف-البحرين اليوم

عقد التحالف الحقوقي البحراني إجتماعا في مدينة جنيف السويسرية , استعدادا لخوض جولة حقوقية جديدة في مجلس حقوق الإنسان التابع لهيئة الإمم المتحدة.

الإجتماع عقد بحضور ممثلي أطراف التحالف وهم كل من منظمة امريكيون من أجل الديمقر اطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB)، معهد البحرين للحقوق والديمقراطية( BIRD)، مركز البحرين لحقوق الإنسان(BCHR)، والمركز الأوروبي للديمقراطية وحقوق الإنسان (ECDHR).

ناقش المجتمعون مجمل النشاطات والفعاليات التي يعتزم التحالف القيام بها خلال الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان والتي إنطلقت اعمالها في مدينة جنيف يوم الإثنين الماضي (27 فبراير 2017) وتتواصل حتى 24 من شهر مارس الجاري.

المجتمعون قرّروا عقد لقاءات مع ممثلي العديد من الدول الأعضاء والدول المراقبة في مجلس حقوق الإنسان, لتعريفها بأوضاع حقوق الإنسان المتدهورة في البحرين.

كما أكّد المجتمعون على مشاركة التحالف في الحوار التفاعلي الجاري في المجلس وتحت مختلف البنود, وذلك عبر الكلمات الشفهية التي يلقيها ممثلوا التحالف على أسماع الدول الأعضاء في المجلس.

وأوضح التحالف أنه سينظم في مقر هيئة الأمم المتحدة بجنيف, ندوتين موازيتين للحوار التفاعلي, سيلقي الضوء في اولاها على فشل سلطات البحرين في تنفيذ توصيات المراجعة الدورية الشاملة بعد مرور خمس سنوات على صدورها, فيما سيتم في الندوة الثانية التي تنظمها منظمة امريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين وبالتنسيق مع معهد البحرين للحقوق والديمقراطية, استعراض إنتهاكات حقوق الإنسان في السعودية.

يذكر ان التحالف الحقوقي البحراني شارك في الحوار التفاعلي الذي جرى في مجلس حقوق الإنسان خلال الأسبوع الماضي, والقى ممثلوا التحالف كلمتين تناول فيهما أوضاع المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين وكذلك هدم السلطات السعودية لحي المسورة التاريخي بالعوامية في المنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى